مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليمن.. قصف جوي أمريكي بريطاني يضرب مواقع للحوثيين في مطار الحديدة

نشر
قصف على اليمن - أرشيفية
قصف على اليمن - أرشيفية

جددت «أمريكا وبريطانيا»، قصفهما الجوي على مواقع تابعة لحركة أنصار الله «الحوثيين» اليمنية، واستهداف مواقع في محافظة الحديدة غربي اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال مصدر عسكري يمني، إن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت غارتين على مبان تابعة لمطار الحديدة الدولي الذي تسيطر عليه "أنصار الله" جنوب مدينة الحديدة.

وأضاف أن الغارتين الجويتين على مطار الحديدة الذي يضم مدرجا عسكريا، نفذتا بعد تحليق مكثف في أجواء محافظة الحديدة.

ويأتي القصف الجوي بعد أيام من استهداف مقاتلات أمريكية وبريطانية، يوم الجمعة الماضي، بغارتين مواقع لـ "أنصار الله" في الشريط الساحلي بمنطقة رأس عيسى في مديرية الصليف (70 كم) شمال غربي محافظة الحديدة.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الحركة في البحرين الأحمر والعربي التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، قبل أن توسع دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردا على الغارات الجوية.

وفي العاشر من أكتوبر العام الماضي، أعلنت "أنصار الله"، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

اليمن.. غارات أمريكية بريطانية تستهدف جنوب وشمال العاصمة صنعاء

وفي وقت سابق، استهدفت «6 غارات أمريكية بريطانية»، مناطق عدة شمال وجنوب العاصمة اليمنية «صنعاء»، حسبما أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة «أنصار الله» الحوثية، فجر الخميس.

وقالت قناة «المسيرة": إن «العدوان الأمريكي البريطاني شن 6 غارات على مناطق التلفزيون والحفاء وجربان شمال وجنوب العاصمة».

وأضافت القناة: أن «طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بـ9 غارات منطقتي كهلان والعبلا شرقي مدينة صعدة، شمال غربي اليمن».

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن واشنطن نفذت ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض بمناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، مشيرا إلى أنه تم استهداف مرافق تضم أسلحة مختلفة استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن.

ولفت أوستن إلى أن "ضرباتنا التي استهدفت مرافق للحوثيين شاركت فيها قاذفات "بي 2" التابعة لقواتنا الجوية".

بدورها، قالت وسائل إعلام أمريكية إن الجيش الأمريكي قصف منشآت لتخزين الأسلحة تابعة للحوثيين في اليمن.

ولفتت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مسؤولين أمريكيين إلى أن الولايات المتحدة استخدمت قاذفات "بي 2 سبيريت" للمرة الأولى لقصف مواقع للحوثيين.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن المسؤولين قولهم إن الولايات المتحدة شنت ضربات ضد الحوثيين باليمن استهدفت منشآت تخزين أسلحة بعضها تحت الأرض، مشيرين إلى أن قاذفات القنابل الأمريكية استهدفت باليمن منشآت أسلحة تقليدية متقدمة تستخدم لاستهداف السفن.

اليمن.. 3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف منطقة رأس عيسى

وكانت استهدفت 3 غارات أمريكية بريطانية منطقة «رأس عيسى» بمديرية الصليف في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الجمعة.