مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا: كوريا الشمالية أرسلت 3 آلاف جندي لمساندة روسيا

نشر
الأمصار

قال مستشار اتصالات مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربى، إن هناك 3 آلاف جندي من كوريا الشمالية يخضعون للتدريب حاليَا في قواعد عسكرية روسية.

 

وأضاف كيربي - خلال مؤتمر صحفي في العاصمة واشنطن حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية، الأربعاء - أن لجوء روسيا إلى كوريا الشمالية "مؤشر على الضعف وليس القوة"، قائلاً: "لا نعلم حتى الآن إن كان بوتين سينشر الجنود الكوريين الشماليين في أوكرانيا".

 

ووصل الجنود الكوريون إلى روسيا بحرا خلال أكتوبر الحالي، ليتم توزيعهم على قواعد عسكرية في أنحاء البلاد من أجل تدريبهم، بحسب كيربي.

 

وأكد المسؤول الأمريكي أن "روسيا تتكبد نحو 1200 قتيل وجريح يوميا في أوكرانيا".

 

روسيا تتصدى لمحاولات تقدم القوات الأوكرانية في كورسك


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، التصدي لمحاولات تقدم للقوات الأوكرانية على عدد من المحاور في مقاطعة كورسك، وتكبيدها خسائر فادحة، مشيرة إلى تدمير 4 زوارق أوكرانية مسيرة، ومناطق تخزين القوارب المسيرة، ومراكز تجميع الطائرات المسيرة.

 

 

 

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية استهدفت عدد من الألوية الأوكرانية في مناطق دارينو، وزيليني شلياخ، ونيجني كلين، ونوفويفانوفكا، وبليخوفو وسفيردليكوفو، وصدت هجومين مضادين لقوات كييف في اتجاه بلدتي بليخوفو وبوكروفسكي، بالإضافة إلى إحباط 3 محاولات لشن هجمات مضادة في اتجاه بلدة زيليني شلياخ، لافتة إلى مقتل نحو 40 عسكريا أوكرانيا، وتدمير دبابة وثلاث مركبات قتال مشاة، واستسلام ثلاثة جنود من القوات المسلحة الأوكرانية.

 

 

وأشارت إلى أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أكثر، وقد بلغت أكثر من 280 عسكريًا، وتم تدمير 13 عربة مدرعة، منها ثلاث دبابات، وثلاث مركبات قتال مشاة، منها مركبة مشاة قتالية من طراز "برادلي" أمريكية الصنع، وسبع مدرعات قتالية، بالإضافة إلى ثلاث قطع مدفعية، وست سيارات، ومحطة حرب إلكترونية، واستسلام ثلاثة جنود من القوات المسلحة الأوكرانية.

 

 

روسيا تحذر من صدام مع "الناتو" بسبب "الردع غير النووي في أوكرانيا"


حذرت السفارة الروسية في باريس من أن تصرفات وتصريحات السلطات الفرنسية بشأن نشر القوات في أوكرانيا ستؤدي إلى اشتباك بين حلف شمال الأطلسي "الناتو" وروسيا في ساحة المعركة.

ولفت دبلوماسيون الانتباه إلى كلام وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو الذي اقترح مناقشة نشر قوات ردع غير نووية في أوكرانيا، بحسب ما أوردته وكالة نوفوتسي الروسية.

 

وأشارت السفارة الروسية إلى أن "التصريحات غير المسؤولة للمسؤولين الفرنسيين حول نشر القوات الغربية على أراضي أوكرانيا والخطوات العملية في هذا الاتجاه، تؤدي في جوهرها إلى اشتباك واسع النطاق في ساحة المعركة بين دول الناتو مع روسيا".

 

وقال سيباستيان ليكورنو على قناة LCI التلفزيونية إن "الوقت قد حان لمعالجة" مسألة نشر قوات ردع غير نووية على أراضي أوكرانيا.

وكانت أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي، تصدت ودمرت الليلة الماضية 18 مُسيّرة جوية فوق مقاطعات «بريانسك وبيلغورود وكورسك وتولا وأوريول»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزارة في بيانها: «حاول نظام كييف خلال الليلة الماضية، تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار لقصف أهداف في أراضي روسيا الاتحادية. وتمكنت منظومات الدفاع الجوي الروسية من التصدي لـ 18 طائرة أوكرانية بدون طيار، ودمرت 11 طائرة بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بريانسك، و3 فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، واثنتين فوق أراضي مقاطعة كورسك، وواحدة فوق أراضي مقاطعة تولا وأخرى فوق مقاطعة أوريول".