مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يبحث المشاركة في دورة الألعاب الأسيوية وأولمبياد باريس

نشر
الأمصار

التقى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، اليوم الثنين عددًا من رؤساء الاتحادات الرياضية الوطنية وذلك بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي.

وقال إعلام اللجنة الأولمبية في بيان، إن “الاجتماع كرّس لمناقشة المشاركة الأولمبية العراقية في دورة الألعاب الآسيوية هانزو 2022 في الصين، وأولمبياد باريس 2024”.

وأضاف أن “حمودي استمع إلى رؤى وأطاريح أعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الاتحادات الحاضرين حول المشاركتين الأولمبيتين المقبلتين، موضحًا أن العمل، في هذه الدورة الانتخابية، سينطوي على إشراك جميع الجهود الخيّرة من أجل تحقيق فعلي لنتائج أفضل في المشاركات الأولمبية العراقية المقبل، وأبرزها بدورة الألعاب الآسيوية وأولمبياد باريس في الأولمبياد المقبل.

وأشار حمودي إلى أن “اللجنة الأولمبية لديها مشروع تحضيري ممنهج لإعداد الرياضيين بمراحل متتالية، وبالتعاون مع الاتحادات التي نأمل تقديمها لمناهجها التحضيرية واحتياجتها بشكل متكامل ومدروس”، مبينًا أن “لقاء اليوم سيتكرر الأسبوع المقبل، مع الاتحادات ذاتها، لتقديم متطلباتها كما ستلحقه لقاءات أخرى، مع الاتحادات المعنية الأخرى تباعًا، لوضع خطة متكاملة للمشاركة الأولمبية العراقية في دورة الألعاب الآسيوية هانزو 2022 وأولمبياد باريس 2024.

وبين حمودي أن “التخطيط والاهتمام المبكر والتدارس كفريق أصبحت واقع مفروض علينا جميعًا، وليست خيارات متاحة إذا ما أردنا تحقيق ذاتنا الأولمبية في المشاركات المقبلة”.

هذا وقد حضر اجتماع اليوم، النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية أحمد حنون وأعضاء المكتب التنفيذي جميل العبادي وإبراهيم البهادلي، رئيس اتحاد التايكواندو، وباسم محمد بالإضافة لرئيس اتحاد القوس والسهم سعد المشهداني ورئيس اتحاد الجوجستو الدكتور مخلص حسن وأمين سر اتحاد رفع الأثقال الدكتور مصطفى صالح والأمين المالي لاتحاد الكراتيه علاء عبود، كما حضره أيضًا المستشار تيرس عوديشو ومدير العلاقات الخارجية هيثم عبدالحميد.