مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي في غرب النيجر

نشر
الأمصار

أدانت الجزائر اليوم الأربعاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف الإثنين الماضي قرية واقعة بمنطقة تيلابيري غرب النيجر بالقرب من دولة مالي، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا بما فيهم نساء وأطفال.
وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أن الجزائر تقدم بعد وقوع هذه الأفعال الإرهابية تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا وتجدد تضامنها التام مع حكومة النيجر وشعبه.
وأضاف البيان أن هذا الهجوم الجديد الذي يترجم التكالب الأعمى والمقيت للجماعات الإرهابية على السكان المدنيين العزل، ويثبت فشل الإرهابيين ومموليهم بالنظر لموقف الشعب النيجري الذي يرفضهم رفضًا قاطعًا.
وتابعت الوزارة قائلة إن “الجزائر تترحم على أرواح الضحايا، وتجدد عزمها الراسخ على مواجهة ظاهرة الإرهاب علاوة على التزامها بدعم جهود أفريقيا والمجتمع الدولي في سبيل استئصال هذه الآفة التي تشكل تحديًا جديًا للسلم والأمن في قارتنا والعالم”.
وأدانت الكثير من المنظمات الحقوقية الهجوم الإرهابي لتنظيم داعش الإرهابي، بمنطقة تيلابيري غرب النيجر قرب الحدود مع مالي، مما أسفر عن مقتل 37 مدنيًا، بينهم 13 طفلا، ونفذ الهجوم عناصر مسلحة على دراجات نارية حينما أطلقوا النار على المزارعين.
يذكر أن منذ بداية العام الحالي، كثفت الجماعات الإرهابية المتطرفة الاعتداءات الدموية ضد المدنيين في منطقة تيلابيري، ففي 9 أغسطس، قتل 15 شخصًا وأصيب اثنين، في منطقة بانيبانجو، وفي 25 يوليو، قُتل 14 مدنيًا في قرية ويي وفي 28يوليو قُتل 19 شخصًا في قرية داي كوكو، وفي مارس بلغت حصيلة الهجمات الإرهابية 66 قتيلًا.