مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هاكر يستغل انتخابات مجلس الشورى في قطر للإيقاع بضحاياه

نشر
الأمصار

قام أحد المحتالين، أستغلال انتخابات مجلس الشورى واهتمام المواطنين بها في الإيقاع بضحاياه عبر اختراق حسابات الواتساب الخاصة بهم.

أرسل الهاكر عبر حسابات حقيقية من موقع فيسبوك قام باختراقها في السابق، إلى حسابات واتساب جديدة لمواطنين وعاملين بالمجال الإعلامي، يستهدف اختراقها بأنه يريد إضافتها على قروب خاص بمجلس الشورى، ليستجيب ضحاياه له بسرعة؛ إذ إنهم يعرفون الحسابات التي تم اخترقها، ثم يشاركون الكود الخاص بالواتساب للإضافة على القروب الوهمي، ومن ثم يقوم باختراق حساباتهم .

وأبلغ ضحايا الاختراق، موقع الشرق، بأن الهاكر يستغل حساباتهم حاليًا في إرسال المزيد من الرسائل للاختراق، بحجة الإضافة على قروب انتخابات مجلس الشورى، مشيرين إلى أنهم تواصلوا مع قسم الجرائم الإلكترونية الذي يساعدهم على استعادة حساباتهم على واتساب، وفتح بلاغ وضبط الجاني.

وأوضح الملازم النعيمي أن اختراقات الأجهزة الذكية وتطبيقات التواصل الاجتماعي تتم عن طريق رمز OTP، مشددًا على على الجمهور عدم مشاركة هذا الرمز مع أي شخص.

وقال الضابط في إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية : ننوه أن الاختراقات في الواتساب والأجهزة يتم الاختراق عن طريق هذا الرمز، وننوه أن الحسابات الشخصية تحقق فيها بخطوتين، وهذا الرمز لا تشاركه مع أي أحد أو أية جهة، وهو السبب الوحيد الذي يمكن الذي يمكن للمحال الاختراق عن طريقه.