مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله اللبناني: أول سفينة مازوت ستنطلق من إيران باتجاه لبنان خلال ساعات

نشر
الأمصار

كشف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله عن إبحار أول سفينة من إيران محملة بالمازوت، مهددًا أمريكا وإسرائيل قائلًا: “هذه السفينة منذ اللحظة التي ستبحر فيها ستصبح أرضًا لبنانية”.

 

وقال نصرالله في تصريحات إعلامية إن “السفينة التي ستنطلق بعد ساعات في اتجاه لبنان محملة بأطنان من المواد المطلوبة، وستتبعها سفن أخرى، وعندما تصل إلى مياه البحر الأبيض المتوسط نتكلم عن التفاصيل والآليات العملية”.

 

وأوضح: “أعطينا الأولوية لمادة المازوت، فالبنزين حاجة السيارات، ولكن المازوت تتوقف عليه المشتشفيات والمراكز الصحية ومصانع المواد الغذائية وأفران الخبز”.

 

وأضاف: “السفينة منذ اللحظة التي ستبحر فيها وتصبح في المياه ستصبح أرضًا لبنانية.. السفينة الآتية من إيران أقول للأمريكيين وللإسرائيليين هي أرض لبنانية ولا تدخلوا معنا في تحد يرتبط بعزة شعبنا وإذلال شعبنا.. لو سمح للبنانيين بأن يعيشوا حياتهم الطبيعية لما كنا بحاجة إلى أن نذهب في هذا الخيار”.

 

وقدم نصرالله الشكر إلى المرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان، مشيرًا إلى أنه رغم الحصار والعقوبات على إيران والضغوط عليها فهي لم تتخل يوما عن حلفائها ولم تخذل أصدقاءها.

 

واعتبر أن “ما يجري حرب اقتصادية علينا لاقتسام الثروة النفطية الموجودة في البحر مع إسرائيل، ونحن نعرف أن الإدارة الأمريكية تدير هذه الحرب، وأن سفارتها الموجودة في منطقة عوكر تدير الحرب الاقتصادية والإعلامية مباشرة وتقف خلف كل هذا التحريض والتجييش الإعلامي للبنانيين على بعضهم البعض”.

 

وتوجه إلى الولايات المتحدة قائلًا: “على مدى 20 عاما دربتم جيوشًا وجنرالات وفشلتم وأخفقتم فماذا ستفعل لكم في مقابل الشرفاء والوطنيين والمقاومة التي هزمتكم؟ أنتم تنفقون الأموال بلا طائل”.

 

ومن جانبه أكد النائب عن “حزب الله” في البرلمان اللبناني حسن فضل الله في تصريحات سابقة أن “استيراد النفط من إيران يحل مشكلة النفط والكهرباء وسعر صرف الليرة في البلاد”.