مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.. عمان تفوز على اليابان في الوقت القاتل

نشر
الأمصار

تمكن المنتخب العماني، من تحقيق الفوز على اليابان، في الوقت القاتل بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهم على استاد نباناسونيك سويتا، في مباراة الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر.

 

وحقق منتخب عمان أول 3 نقاط بعد الفوز على اليابان ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم كلاً من فيتنام، والصين، واستراليا، والسعودية، بالإضافة لليابان.

 

أحرز هدف المنتخب العماني عصام صبحي في الدقيقة “90” من زمن المباراة، وأعلنت عمان عن نفسها كمنافس قوي، في المجموعة بعدما اقتنصت فوزاً مهماً من المنتخب الياباني، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من المرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2022.

 

وتحلم عمان بالتأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، فيما تسعى اليابان للظهور في المونديال للمرة السابعة على التوالي.

 

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

 

وقد أقيمت قرعة التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، في العاصمة الماليزية، كوالامبور، عن طريق الواقع الافتراضي، عبر الاتصال المرئي، بحضور ممثلي المنتخبات الـ 12، اتباعا للإجراءات الإحترازية بسبب تفشي فيروس كورونا.