مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات كأس العالم 2022.. منتخب الكونغو يتعادل إيجابيًا أمام تنزانيا في أول ظهور لكوبر

نشر
الأمصار

ظهر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأسبق ومنتخب الكونغو حاليًا، في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم بتعادل إيجابي بنتيجة 1 / 1 في المباراة التي جمعت بين منتخب الكونغو ونظيره تنزانيا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة العاشرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، في المواجهة التي أقيمت علي ملعب “لوبومباشي”، معقل فريق مازيمبي.

وتعتبر مباراة اليوم هي الأولى الرسمية التي يخوض فيها المدرب الأرجنتيني مشواره في قيادة منتخب الكونغو، والذي يساعده خلالها المصري محمود فايز محلل أداء الفراعنة الأسبق.

افتتح منتخب الكونغو أهداف المباراة عن طريق اللاعب ديوميرسي ميوكاني مهاجم الكويت الكويتي في الدقيقة 23 من عمر المباراة، وأحرز هدف التعادل اللاعب سايمون مسوفا في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

وعاد مبوكاني للظهور مجددًا مع منتخب بلاده منذ كأس الأمم الإفريقية 2017، إذ رفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 19 هدف، معززًا رصيده كهداف تاريخي لمنتخب الفهود.

وتخوض الكونغو الديمقراطية مباراتها القادمة على أرض بنين يوم الإثنين المقبل، بينما تستقبل تنزانيا نظيرتها مدغشقر يوم الثلاثاء.

وتضم المجموعة أيضًا منتخبا مدغشقر وبنين ويلتقيان في السادسة مساء اليوم.

وضمن مباريات المجموعة الخامسة، فرض منتخب أوغندا التعادل السلبي على مضيفه منتخب كينيا، في المجموعة التي تضم أيضا منتخبي مالي ورواندا، إذ فاز منتخب مالي أمس بهدف دون رد.