مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات كأس العالم.. تعادل بطعم الهزيمة لسوريا والإمارات

نشر
الأمصار

انتهي اللقاء الذي جمع منتخب الإمارات مع منتخب سوريا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المواجهة التي أقيمت على ستاد الملك عبدالله الثاني في الأردن مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأسيوية الموهلة لكأس العالم قطر 2022.
سجل علي مبخوت هدف التقدم لصالح المنتخب الإماراتى في الدقيقة 12، ثم تعادل محمود البحر لمنتخب سوريا في الدقيقة 64 من زمن اللقاء، ودخل النجم الإماراتى علي مبخوت مهاجم نادى الجزيرة، التاريخ من أوسع أبوابه بعدما سجل هدف منتخب بلاده ضد نظيره السورى.

ورفع مبخوت رصيده إلى 77 هدفًا فى مشوار بقميص المنتخب الإماراتي، خلال مشاركته فى 94 مباراة، ليتخطى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فى قائمة أفضل الهدافين الدوليين، مع المنتخبات على مدار التاريخ، إذ يملك البرغوث 76 هدفًا مع راقصي التانجو.

وأصبح مبخوت يتقاسم المركز السابع كأفضل هداف دولي مع المنتخبات عبر التاريخ، متساويًا مع أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه الذي أحرز 77 هدفًا مع السليساو.

كما انفرد النجم الإماراتى بالمركز الثاني، فى قائمة أفضل الهدافين الدوليين الذين ما زالوا ناشطين بالملاعب، ليأتى خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر برصيد 111 هدفًا.

وخسر المنتخب السوري في الجولة الأولى من إيران على ملعب الأخير، أما المنتخب الإماراتي فحقق التعادل السلبي مع لبنان، في الجولة الأولي في المباراة التي أقيمت في دبي.

واكتفى منتخب الإمارات بنقطة يتيمة بعد هذا التعادل، رفع بها رصيده إلى نقطتين، ويحتل المركز الثالث في قائمة المجموعة الأولى، بفارق نقطة أمام العراق الذي يستضيف اليوم، نظيره الإيراني صاحب مركز الوصافة برصيد ثلاث نقاط.

كما اكتفى منتخب سوريا بنقطة يتيمة، بعد هذا التعادل، ويشغل المركز الخامس على سلم الترتيب، متفوقًا بفارق الأهداف على لبنان صاحب المركز السادس الأخير.
ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية قائمة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بانتظار نتيجة مباراة منتخب إيران ومضيفه العراقي.