مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لاعبة التنس المصرية “ميار شريف” تتأهل لنهائي بطولة ألمانيا

نشر
الأمصار

تمكنت لاعبة التنس المصرية ميار شريف، من التأهل لنهائي بطولة ألمانيا الدولية لتنس السيدات (WTA 125).

جاء ذلك عقب فوز اللاعبة ميار شريف الملقبة بفتاة مصر الذهبية، اليوم الأحد، على اللاعبة الرومانية جاكلين كريستيان، المصنفة رقم 142 عالميًا، بمجموعتين مقابل مجموعة بالدور النصف النهائي.

وكانت المباراة بدأت أمس السبت وتوقفت في المجموعة الثالثة “الفاصلة” بسبب عدم وجود إضاءة في الملعب الرئيسي للمباراة، وتم استكمالها اليوم.

وحققت ميار شريف تقدمًا في المجموعة الأولى 7-6 ، وعقبها خسارة في المجموعة الثانية 4-6 ليتم اللجوء للعب مجموعة ثالثة “فاصلة” والتي كانت ميار متعادلة فيها 2-2، ثم أنهت ميار المجموعة الثالثة 6-4 ونجحت في تحقيق الفوز والتأهل لنهائي بطولة ألمانيا.

وتواجه ميار في الدور النهائي المقبل الإيطالية مارتينا تريفيزان، المصنفة رقم 106 عالميا.

ويذكر أن ميار شريف صعدت للدور نصف النهائي، عقب فوزها الجمعة الماضية على السلوفاكية ريبكا سرامكوفا، المصنفة رقم 187 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2 بالدور الربع النهائي، والخميس الماضي على البولندية كاتارزينا كاوا، المصنفة رقم 164 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4 بدور الستة عشر، والثلاثاء الماضي على اللاعبة الألمانية سينا هيرمان بمجموعتين دون رد بواقع 6-0 و6-2، وذلك بدور ال32.

وتجدر الإشارة إلى أن ميار الشريف صاحبة ال25 عامًا، حصلت على أعلى معدل في تصنيفات رابطة لاعبات التنس المحترفات للتنس الفردي بمجموع 171، في الزوجي 268، والتي انعقدت في السادس عشرة من مارس عام 2020، وفازت ميار بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجي في حلبة ITF للسيدات. لعبت لصالح مصر في كأس فيد، وسجلت فوز 10-14، كما أنها مصنفة رقم 96 عالميًا ومن أبرز اللاعبين المرشحين للتتويج بلقب البطولة في ألمانيا بعد تأهلها للدور النهائي.