مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد إصابة هارفي إليوت.. خبراء الطب الرياضي يصدمون ليفربول الإنجليزي

نشر
الأمصار

بعد الكشف علي لاعب ليفربول، وجه خبراء الطب الرياضي صدمة إلى نادي ليفربول الإنجليزي، بعد الإصابة التي تعرض لها لاعبه الشاب هارفي إليوت في مباراة ليدز يونايتد.

وفي الدقيقة 59 من عمر المباراة الذي انتهى بفوز ليفربول بثلاثة أهداف دون مقابل، المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، سقط هارفي إليوت أرضا وهو يتألم بشدة بعد تدخل عنيف من قبل باسكال سترويك، لاعب ليدز يونايتد.

وتدخل الجهاز الطبي سريعًا بعد لفتة إنسانية واضطراب من المصري محمد صلاح والمطالبة بتدخل الإسعاف لعلاج اللاعب، ثم خرج محمولًا على محفة بعد 4 دقائق.
حساب “SportsInjuryExplained” على موقع “أنستقرام”، وهو حساب مختص في إصابات الرياضيين، قال عن إصابة اللاعب: “من الصور يبدو أن ساق إليوت اُحتجزت من قِبل باسكال سترويك، ونتج هذا التدخل التواء غير طبيعي في أخمص القدم، وتسبب في قطع الأربطة واحتمالية كسر العظم”.

وصرح الحساب بأن تحديد شدة الإصابة ومدة الغياب يعتمد على ما إذا كان هناك كسر مضاعف، ويعني خروج العظام من الجلد، أو اذا تأثرت الأعصاب والإحساس بالقدم.

ومن المقرر أن تقوم ‏العملية الجراحية بتصليح الكسر في العظام، وإعادة تشكيل الأربطة المتضررة، وبالنظر لصغر عمر إليوت (18 عامًا) لا تعد هذه مشكلة كبيرة.

وإذا كان هناك خلع فقط بالكاحل ولم يكن هناك أي كسر بالعظام، ستكون مدى التعافي بين 3 و4 أشهر، أما إذا كان هناك كسر مصحوب بالخلع فستكون مدة التعافي 6 أشهر، ومن المحتمل أن تزيد تلك المدة في حالة وجود كسر مضاعف أو ضرر بإحدى الأعصاب.

ونقل موقع “ThisIsAnfield” البريطاني تصريحات لأخصائي العلاج الطبيعي راجبال برار، الذي قال إن الحالة الذهنية لإليوت ستساعده على التعافي بسرعة.

يذكر أن إليوت نشأ في أكاديمية ليفربول، ولعب في صفوف بلاكبيرن روفرز الموسم الماضي على سبيل الإعارة قبل عودته إلى “الريدز” هذا الموسم.

وشارك لاعب الوسط الشاب في المباريات الـ4 التي لعبها ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف.