مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي يبحث تأمين مراكز الاقتراع في نينوى

نشر
الأمصار

اجتمع رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي” عبد الغني الأسدي” اليوم الأحد، مع القيادات الأمنية في محافظة نينوى حيث ناقشوا تأمين مراكز الاقتراع.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس جهاز الأمن الوطني في بيان: أن “الأسدي وصل الى محافظة نينوى مستكملاً جولاته الميدانية للاطلاع والإشراف على خطة الجهاز الخاصة بتأمين مراكز الاقتراع، إذ بحث الوضع الأمني مع الحكومة المحلية والقيادات الأمنية في المحافظة”.

وأضاف أن “الأسدي عقد فور وصوله اجتماعاً موسعاً في مقر قيادة عمليات غرب نينوى للوقوف على الخطط الأمنية والاستخبارية وتنسيق الجهود لملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية”.

وأعلن في وقت سابق.. الأربعاء استنفار قواته تزامنا مع قرب الزيارة الأربعينية التي يقوم بيها الملايين لمرقد الإمام الحسين، وكذلك مع قرب موعد الانتخابات المبكرة.

ووجه رئيس الجهاز، عبد الغني الأسدي، بالاستنفار الأمني التام “استعدادا لتأمين الزيارة الأربعينية والانتخابات المقبلة والعمل ليلا ونهارا لإنجاح الخطة الأمنية”، مؤكدًا “وقوف الجهاز بكافة ضباطه ومنتسبيه على مسافة واحدة ومحايدة من جميع القوى والكيانات السياسية، ومنع التدخل في الشأن الانتخابي”.

وشدد على ضرورة “رصد ومتابعة كل التحركات المشبوهة، التي قد يستغلها العدو لزعزعة الأمن والاستقرار، والتعامل بالمعلومة الاستباقية مع الأجهزة الأمنية كافة”، مشيرًا إلي أن منع الخروقات الأمنية مرتبط بإحكام السيطرة على العاصمة بغداد، كونها خط سير الزائرين نحو مرقد الإمام الحسين بمدينة كربلاء.

وتحدث أيضا بحسب البيان، عن ضرورة “الاستمرار بملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية المنكسرة والتي تحاول الحصول على نصر إعلامي بين حين وآخر”.