مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس الرابطة الإنجليزية.. تشيلسي يستضيف أستون فيلا اليوم

نشر
الأمصار

يستضيف فريق تشيلسي الإنجليزي نظيره أستون فيلا، في المواجهة المقرر إقامتها على ملعب “ستامفورد بريدج”، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالموسم الجاري 2021-2022.

وأصبح تشيلسي منذ وصول توماس توخيل، قوة كبيرة في الدوري الإنجليزي وفي أوروبا، حيث نجح في الفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
ويدخل تشيلسي مواجهة الليلة، منتعشًا بالنتائج الرائعة التي حققها في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في الجولات الخمس الأولى من المسابقة.

ويتصدر تشيلسي بقيادة مدربه توماس توخيل، جدول ترتيب البريميرليج بعدما جمع 13 نقطة من 5 مباريات، حيث حقق الفوز في 4 مباريات، والتعادل في واحدة، كما سجل 12 هدفًا وتلقى هدف وحيد، بالتساوي مع ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح.

ويحتل أستون فيلا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، حيث نجح في تحقيق انتصارين بالإضافة إلى تعادل وحيد فيما خسر مباراتين.

في المقابل، تأهل أستون فيلا للدور الثالث من كأس الرابطة، بعدما اكتسح مضيفه بارو بنصف دستة أهداف دون مقابل، ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة.

وتمكن أستون فيلا من تحقيق فوزًا كبيرًا على ضيفه إيفرتون، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “فيلا بارك”، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي.

ويعد الفوز هو الثاني لفريق أستون فيلا في الموسم الحالي، والخسارة الأولى لفريق إيفرتون بقيادة مديره الفني رافا بينيتيز.

وكان تشيلسي اكتسح مضيفه توتنهام هوتسبير، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين، في ديربي لندن، على ملعب “توتنهام” في قمة منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

جدير بالذكر، أن ليفربول هو الأكثر حصولًا على بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بالتساوي مع مانشستر سيتي، برصيد 8 ألقاب لكل منهما.