مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: الشرطة تعتقل داعشيًا فى بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة العراقية، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على إرهابي خطير ينتمي إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في العاصمة بغداد.

وأفادت الشرطة العراقية، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، بأنه أثناء التفتيش الأمني للأشخاص الذي تجريه سيطرة أبي غريب الجديد التابعة إلى “مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية” في قيادة شرطة بغداد، حاول أحد الإرهابيين الخطرين والمطلوب على قضايا عدة، لانتمائه إلى التنظيم الإرهابي النفاذ من السيطرة (نقطة تفتيش)، حيث تم التأكد من معلوماته، وتبين أنه يملك اسما حركيا ويعمل مع التنظيمات الإرهابية.

ولفتت الشرطة العراقية إلى وجود أوامر قضائية بحقه وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، حيث تم إلقاء القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وعلى جانب آخر، أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أن أمن بلاده وضمان سيادته عنصران لا غنى عنهما لاستقرار المنطقة.

وأفادت الرئاسة العراقية في بيان، أوردته قناة (السومرية نيوز) – أن الرئيس صالح، استقبل في مقر إقامته في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان.

وشدد الرئيس العراقي، على مساعي العراق من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة وضمان سلامتها، وحرصه على أن يكون ساحةً لتلاقي مصالح الشعوب من أجل العمل والتنسيق المشترك في مواجهة تحديات الإرهاب والأوضاع الصحية وخطر التغير المناخي، مشددًا على أن استقرار العراق وأمنه وضمان سيادته عنصران لا غنى عنهما لاستقرار المنطقة.