مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف علي التشكيل المتوقع لديربي أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق آرسنال الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني نظيره توتنهام في  ديربي شمال لندن، في المواجهة التي تقام على استاد “الإمارات”، المقرر إقامتها في تمام الخامسة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة، في قمة منافسات الجولة السادسة، من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز  “بريميرليج” بالموسم الجاري 2021-2022.

ويخوض توتنهام مواجهة الليلة، بعدما جمع 9 نقاط من 5 مباريات خاضها حتى الآن، وفي المقابل يملك آرسنال في رصيده 6 نقاط فقط من 5 مواجهات.

حقق توتنهام انطلاقة قوية في الدوري الإنجليزي، هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد نونو سانتو، بتصدره جدول الترتيب عقب تحقيق الفوز والعلامة الكاملة في أول 3 جولات من المسابقة، قبل أن يحقق نتائج مخيبة للآمال بالسقوط في مباراتين متتاليتين، أمام كريستال بالاس بثلاثة أهداف دون رد، ثم تشيلسي بنفس النتيجة في الجولة الخامسة.

وفى المقابل، استعاد آرسنال بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، توازنه في الفترة الأخيرة، بعدما حقق انطلاقة هي الأسوأ في تاريخه بالبريميرليج، حيث حقق الجانرز الفوز في آخر مباراتين بالمسابقة بعدما خسر أول 3 مباريات.

وتغلب آرسنال على نورويتش سيتي بهدف الجابوني أوباميانج، ثم خطف فوزًا مستحقًا من مضيفه فريق بيرنلي، بنتيجة 1-0، على ملعب “تيرف مور”، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من منافسات الدوري الإنجليزي.

تشكيل أرسنال المتوقع أمام توتنهام:

حراسة المرمى: بيرند لينو.

خط الدفاع: كالوم تشامبيرس – بنجامين وايت – بابلو ماري – كيران تيرني.

خط الوسط: إيميل سميث روي – جرانيت تشاكا – – جابرييل مارتينيلي – ألبرت لوكونجا “سامبي”.

خط الهجوم: نيكولاس بيبي – فولارين بالوغون.

تشكيل توتنهام المتوقع أمام أرسنال:

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: سيرجيو أورييه – إيريك داير – توبي ألديرفيريلد – سيرجي ريجيلون.

خط الوسط: هويبيرج – موسى سيسوكو – ندومبيلى.

خط الهجوم: بيرجوين – سون هيونج مين – هارى كين.

 

وكان أرسنال تأهل مؤخرًا لدور الـ 16 من كأس الرابطة الإنجليزية، بعد تغلبه على ضيفه فريق ويمبلدون أحد أندية الدرجة الثانية، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب “الإمارات”، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالموسم الجاري 2021-2022.