مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دوري أبطال أوروبا.. ليفربول في ضيافة بورتو البرتغالي الليلة

نشر
الأمصار

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مضيفة بورتو البرتغالى، في المباراة التي تجمع بين الفريقين على ملعب ” الدراجاو”، والتي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022.

ويدخل فريق ليفربول مواجهة بورتو بمعنويات مرتفعة خاصةً، بعد تصدره جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة، رغم تعادله المثير مع مضيفه فريق برينتفورد بنتيجة 3 – 3، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، في المقابل حقق بورتو فوزًا قاتلاً على جل فيسنتى 2 – 1 في الجولة السابعة من الدوري البرتغالي.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد فوزه المثير الذى حققه على ضيفه ميلان بنتيجة 3 – 2، ضمن منافسات الجولة الأولى، بينما يمتلك الفريق البرتغالي نقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع مضيفه أتلتيكو مدريد.

وفي جميع المواجهات التي جمعت الفريقين في دوري أبطال أوروبا ، فإن ليفربول يتفوق في مواجهاته أمام بورتو، حيث تقابل الفريقان في 6 مباريات، حقق الريدز الفوز في 4 مواجهات وحسم التعادل مباراتين، وسجل محمد صلاح هدفان في شباك بورتو وصنع مثلهما، خلال 6 مباريات ضد الفريق البرتغالي في المسابقة، منهم 4 مباريات مع ليفربول ومباراتان مع فريقه السابق روما الإيطالي.

ويخوض محمد صلاح مباراة بورتو وهو في حالة من التألق الشديد مع ليفربول خلال مباريات الموسم الحالي، حيث إنه يحتل قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 5 أهداف، بالتساوي مع الثنائي جيمي فاردي نجم ليستر سيتي، وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد.