مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بنفيكا يصعق برشلونة بثلاثية تاريخية

نشر
الأمصار

انتهت مباراة بنفيكا البرتغالي وبرشلونة، بفوز مستحق لبنفيكا بثلاثة أهداف، بدأها  عن طريق المهاجم داروين نونيز، في الدقيقة الثالثة بتسديدة على يسار الحارس الألماني تير شتيغن.

وأحرز اللاعب رافا سيلفا  الهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد كورة بدأت بهجمة منظمة وانتهت في شباك الكتالوني، ثم أضاف بنفيكا الهدف الثالث من ضربة جزاء عن طريق داروين محرز الهدف الأول.

 نادي برشلونة حاول التعديل بكل الطرق، الا أنه اصطدم بدفاع برتغالي قوي للغاية، وتبارى أيضا لاعبي برشلونة وعلى رأسهم دي يونج وممفيس ديباي في اهدار الفرصة تلو الاخرى على مدار الشوطين ، بدأت الفرص الحقيقة بأهدار انفراد محقق من دي يونج، ثم أهدر دفاع بنفيكا فرصة التعادل على برشلونة ، بعدما أضاعو على ديباي فرصة حقيقة للتسجيل.

بنفيكا ظهر في الشوط الأول بشكل جيد للغاية، واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت الكثير من الخطورة على مرمى الفريق الكتالوني. ولم يتغير الأمر كثيرا في الشوط الثاني، بل فرض بنفيكا  وأستطاع احراز هدفين وأضاع الكثير من الفرص، ورغم تبديلات كومان الهجومية الا أن الفريق بدى واضحا عليه الانهيار، وأكمل برشلونه اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ايرك جارسيا في الدقائق الأخيرة.

برشلونة تذيل مجموعته بدون رصيد من النقاط اذ تلقى الفريق 7 أهداف في مباراتين ليصعب من مهمته في الصعود لدور ال16.