مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات العاشرة عالميًا في “تقرير التنافسية الرقمية العالمية 2021”

نشر
الإمارات
الإمارات

قال المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، اليوم الخميس، في تغريدة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر: “حققت دولة الإمارات إنجازا عالميا بدخولها نادي العشرة الكبار حيث حصدت المرتبة العاشرة عالمياً في الترتيب العام كأفضل دول العالم في “تقرير التنافسية الرقمية العالمية 2021”.

وأضاف: “كما جاءت متصدرة الدول العربية في المركز الأول في كافة المحاور الرئيسية”.

يذكر أن تقرير التنافسية الرقمية العالمية صادر عن مركز التنافسية التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية في لوزان.

يأتي هذا فيما أعلنت دبي عن زيادة قيمة القرض السكني للمواطنين ليصل إلى مليون درهم (273.2 ألف دولار).

وقال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة اليوم على تويتر: “اعتمدنا اليوم رفع قيمة القرض السكني للمواطنين في دبي إلى مليون درهم.

ووجهنا بالبدء الفوري لمباشرة تخصيص 4000 قطعة أرض ومسكن للمواطنين بتكلفة 5.2 مليار درهم، كما ذكرنا سابقٌا سأتابع مع حمدان ومكتوم سياسة الإسكان بنفسي خلال الفترة القادمة”.

وجاء ذلك في ظل الجهود لاستكمال النموذج التنموي والحضري لإمارة دبي، بما يعزز الحياة الكريمة للمواطنين ويرسخ مكانة دبي لتكون المدينة الأفضل للحياة في العالم.

أتت توجيهات الشيخ محمد بن راشد، في ظل الجهود لاستكمال النموذج التنموي والحضري لإمارة دبي، بما يعزز الحياة الكريمة للمواطنين ويرسخ مكانة دبي لتكون المدينة الأفضل للحياة في العالم.

وفي 7 سبتمبر 2020، أطلقت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، خدمة قرض بناء مسكن، تُتيح للمتعامل الحصول على قرض بقيمة 750 ألف درهم كحد أقصى لبناء مسكن على قطعة أرض يتم منحها للمستفيد من الخدمة.

وكانت قد أطلقت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، في 7 سبتمبر 2020 خدمة قرض بناء مسكن،والتي تتيح للمتعامل الحصول على قرض بقيمة 750 ألف درهم كحد أقصى لبناء مسكن على قطعة أرض يتم منحها للمستفيد من الخدمة.

وقال الشيخ محمد بن راشد الاسبوع الماضي: “السكن الكريم كرامة.. وحق للجميع.. والحياة الكريمة لأبناء الوطن هي الأولوية الأولى لعمل الحكومة.. برنامج الإسكان الحكومي سيكون ضمن متابعتي الشخصية”.