مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المسلسل الكوري “سكويد جيم” يحتل صدارة أعمال نتفليكس

نشر
الأمصار

تصدر المسلسل الكوري الجنوبي “سكويد جيم” أو (لعبة الحبار) مشاهدات شبكة نتفليكس، وحقق انتشارًا واسعًا في أنحاء العالم وعبر الإنترنت.

وفكرة المسلسل تدور حول تحويل ألعاب أطفال شهيرة مثل (الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر) إلى تحديات دامية من أجل البقاء.

وتعتبر لعبة (الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر) هي واحدة من 6 ألعاب أطفال قتالية متضمنة في “لعبة الحبار” المثيرة والتي سميت على اسم نسخة كورية جنوبية من لعبة مطاردة انتشرت في السبعينات والثمانينات تستخدم لوحة مرسومة في التراب.

ويتناول المسلسل محاولة 456 شخصًا الفوز في مجموعة ألعاب طفولية مميتة للحصول على جائزة تقدر بـ46.5 مليون وون (حوالي 40 مليون دولار أمريكي).

ولعبة  (الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر)، أولى ألعاب المسلسل، إذ يتعرض اللاعبون لإطلاق نار إن لم يتوقفوا لدى سماع كلمة الضوء الأحمر.

بينما لعبة الحبار هي آخر ألعاب المسلسل الستة والتي يتنافس فيها المتسابقون الـ456 الذين يعانون من ضائقة مالية، بدءا من منشق كوري شمالي إلى مدير صندوق متهم بالاختلاس، للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38.66 مليون دولار).

ومن جانبه قال تيد ساراندوس الرئيس التنفيذي المشارك لنتفليكس في تصريحات إعلامية سابقة، إن مسلسل “سكويد جيم” قد يصبح أكثر مسلسلات المنصة شعبية على مستوى العالم.

وأضاف ساراندوس: “لم نكن نتوقع هذه الشعبية العالمية”.

ومع بداية عرض المسلسل في 17 سبتمبر/أيلول الجاري، حققق المسلسل انتشارًا واسعًا ليصبح أول مسلسل كوري يحتل صدارة أعمال نتفليكس في الولايات المتحدة.

إذ تصدر المسلسل الكوري اهتمامات المتابعين حول العالم، وتصدر قائمة “التريند” على منصة نتفليكس في عدد من الدول العربية.