مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السيسي يشهد احتفالية يوم القضاء المصري

نشر
الأمصار

صرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضى، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، سوف يشهد صباح اليوم السبت، احتفالية يوم القضاء المصرى، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

ولأول مرة فى تاريخ القضاء المصرى يكون موعد احتفال قضاة مصر معلومًا ومعروفًا للكل، بعد أن أصدر المجلس الأعلى للهيئات القضائية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى يونيو الماضى، مجموعة من القرارات كان أبرزها تحديد الأول من أكتوبر يومًا للقضاء المصرى وعيدًا لرجاله.

ومع بداية أكتوبر ينتهى موسم قضائى شاق من العمل المتواصل داخل محاكم الجمهورية تحت ظروف استثنائية فى ظل انتشار جائحة كورونا المستجد، ويبدأ موسم جديد ملىء بالأمل، يحتفل فيه قضاة مصر بيوم القضاء المصرى؛ اليوم السبت الموافق 2 أكتوبر بمركز المنارة بالتجمع الخامس، وهو ذاته التوقيت الذى يشهد بدء عمل 11 قاضية فى النيابة العامة فى أول سابقة تاريخية.

ومنذ تولى الرئيس السيسى الحكم فى عام 2014 أخذ على عاتقه تطوير القضاء والمنظومة القضائية من خلال قرارات أسهمت فى تحقيق المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة فى تولى الوظائف القضائية فى جميع الجهات والهيئات القضائية.

كما تحقق أيضًا المساواة فى الدخل والمرتبات بين النظراء فى كل جهة وهيئة قضائية تلقائيا، بحيث لا تكون هناك حاجة لرفع الدعاوى للوصول إلى هذه المساواة.