مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كريم بنزيما يحصد جائزة أفضل لاعب عن شهر سبتمبر بريال مدريد

نشر
الأمصار

توج الفرنسي كريم بنزيما بلقب أفضل لاعبي ريال مدريد، عن شهر سبتمبر الماضي، حيث فاز على أقرانه اسينسو، كامافينجا، كورتوا وفينسوس، بعد تألقه وحسمه لمباريات مسابقة الدوري الإسباني مع المرينجي.

ونافس على الجائزة بجانب بنزيما، ماركو أسينسيو، وتيبو كورتوا، وفينيسيوس جونيور، وإدوارد كامافينجا، حيث حقق الفرنسي رقمًا مميزًا في أخر مشركة له أمام إسبانيول رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف سجله بنزيما، في الدقيقة 71 من عمر المباراة، في إطار منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني.

وذكر الموقع الرسمي لنادى ريال مدريد، أن بنزيما سجل 10 أهداف في 10 مباريات، ليقدم أفضل انطلاقة تهديفية له هذا الموسم، حيث يسجل متوسط هدف واحد في كل لقاء.

وتعد هذه المرة هي الأولى التي يسجل فيها بنزيما 10 أهداف في أول عشر مباريات في موسم، متجاوزًا رصيده السابق عند 7 أهداف في موسم 2015-2016.

وأكدت شبكة سكاواكا، العالمية لإحصائيات ومعلومات كرة القدم، أن بنزيما سجل في الدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن 9 أهداف، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

حقق النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، أفضل انطلاقة تهديفية بقميص الفريق الملكي خلال الموسم الكروي الجاري 2021-2022، بعدما سجل هدف فريقه الوحيد في الخسارة أمام مضيفه إسبانيول، بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعت بينهما الأحد، على ملعب “باور 8″، ضمن مواجهات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإسباني.

وحقق الجائزة في شهر أغسطس، اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، وسجل فينيسيوس الذي تواجد ضمن القائمة للشهر الثاني على التوالي، 5 أهداف في الليجا حتى الآن.

وجاءت أهداف بنزيما مع ريال مدريد بالموسم الحالي أمام كل من: ديبورتيفو ألافيس هدفين، سيلتا فيجو هاتريك، فالنسيا، مايوركا ثنائية، شيريف تيراسبول، إسبانيول.

وسجّل كريم 9 أهداف مع ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري 2021-2022 ويعتلي صدارة الهدافين.