مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي يجري مسحة كورونا اليوم استعدادًا للسفر للنيجر لمواجهة الحرس الوطني

نشر
الأمصار

يخضع فريق الأهلي اليوم الأربعاء، لمسحة كورونا استعدادًا للسفر للنيجر، غدًا الخميس، لمواجهة الحرس الوطني بذهاب دور الـ32 لدوري الأبطال الإفريقي، المقرر لها السبت المقبل.

ويأتي ذاك بهدف الاطمئنان على عناصر الفريق، والجهاز الفني والطبي والإداري، قبل انطلاق مشوار المارد الأحمر، بحثًا عن اللقب الأفريقي الحادي عشر في تاريخ القلعة الحمراء.

وينتظم، اليوم الأربعاء، لاعبو الأهلي الدوليين في مران المارد الأحمر، استعدادًا لمواجهة الحرس الوطني، بطل النيجر بذهاب دور الـــــ32 لدوري الأبطال الإفريقي، المقرر لها السبت المقبل، بعد انتهاء الأجندة الدولية الحالية التي تشهد خوض المنتخب منافسات كأس العالم 2022.

حقق منتخب مصر، بقيادة كارلوس كيروش، فوزًا كبيرًا على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت في الجولة الرابعة بالتصفيات الأفريقية، المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وسجل أهداف الفراعنة أحمد فتوح، ومصطفى محمد، ورمضان صبحي.

كما استقر الجهاز الفني، على إقامة مران الفريق الأخير في القاهرة، على ملعب التتش صباح يوم ١٤ أكتوبر، ثم التوجه إلى المطار للسفر إلى النيجر.

ويخوض الأهلي تدريبه الوحيد في النيجر يوم ١٥ أكتوبر، على ملعب المباراة قبل ٢٤ ساعة، من مواجهة الحرس الوطني، التي يبحث خلالها الفريق عن انطلاقة قوية في بداية المشوار الإفريقي.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، إقامة مباراة الإياب بين ناديي الأهلي والحرس الوطني النيجيري، في تمام الساعة السادسة من مساء يوم 23 أكتوبر الجاري.

وتقام مباراة الإياب بين الأهلي وفريق الحرس الوطني بطل النيجر على ملعب الأهلي وي السلام.

ويتواجد من الأهلي في صفوف المنتخب الوطني الأول كل من:

محمد الشناوي، وأيمن أشرف، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، وياسر إبراهيم، وأكرم توفيق، في الوقت الذي يتواجد فيه التونسي علي معلول مع منتخب تونس، وأليو ديانج مع منتخب مالي، والموزمبيقي لويس ميكيسوني أيضًا مع منتخب بلاده، والمغربي بدر بانون مع منتخب المحليين.

تسببت الإصابات في غياب عدد كبير من لاعبي الأهلي، عن مباراة فريقهم القادمة أمام فريق الحرس الوطني، في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها يوم 16 أكتوبر الجاري.

وكان آخر اللاعبين الغائبين عن الرحلة محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، الذي تعرض للإصابة في العضلة الخلفية، خلال مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الليبي، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويغيب أيضًا كل من محمود متولي، ومحمود وحيد، عن السفر إلى النيجر، حيث يعاني الأول من إصابة في أوتار الركبة، فيما يشكو الثاني من إصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

وكذلك يغيب محمد مجدي «أفشة»، بسبب حصوله على إذن من الجهاز الفني بالزواج بعد يومين.

فيما تغيب الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الأهلي مؤخرًا، وهم الجنوب إفريقي بيرسي تاو، والموزمببقي لويس ميكيسوني، وحسام حسن، وكريم فؤاد، والعائدين من الإعارة أحمد عبد القادر وعمار حمدي.