مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس إيران الأسبق “نجاد” يزور معرض إكسبو دبي 2020

نشر
الأمصار

سافر الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد، صباح الأربعاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لزيارة معرض إكسبو 2020 بدبي.

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن نجاد وهو عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، “توجه صباح اليوم إلى دولة الإمارات بعد مغادرته من مطار الخميني الدولي جنوب (العاصمة) طهران”.

وأوضحت وسائل الإعلام  إلى أن “هدف أحمدي نجاد من زيارته للإمارات هو الاطلاع على أحدث الاختراعات الثقافية والعلمية والتقنيات البشرية المتقدمة من جميع أنحاء العالم المعروضة في إطار معرض إكسبو 2020 بمدينة دبي”.

كما أفادت أنه  “يرافق أحمدي نجاد في هذه الزيارة مسؤولون سابقون في حكومته”، دون الكشف عن أسماء.

وخرج نجاد من نظام المرشد الإيراني علي خامنئي عقب انتهاء فترته الرئاسية التي امتدت لمدة ثماني سنوات من عام 2005 حتى 2013.

وافتتحت الإمارات، في دبي، معرض “إكسبو 2020” الضخم، في أول أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط، والذي يستمر حتى 31 مارس/آذار 2022.

ومن المتوقع استقبال قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر.

ويذكر أن  إكسبودبي 2020 هو المعرض العالمي ال35 المنظم منذ 170 عاماً، يحتفظ اكسبو دبي هذا العام بالهدف التأسيسي لهذا الحدث: تقديم أفكار واختراعات وابتكارات جديدة تهدف إلى الاستجابة لمشاكل عالمنا.