مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. الأهلي يبدأ مشواره الأفريقي بمواجهة الحرس الوطني في النيجر

نشر
الأمصار

يحل فريق الأهلى ضيفًا ثقيلاً علي نظيرة النيجيريالحرس الوطنيبطل النيجر، المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب الجنرال سينيكونتشي بالعاصمة نيامي، وذلك فى تمام الخامسة والنصف عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، في إطار ذهاب دور الـ32 لبطولة دورىأبطال إفريقيا.

ويسعي المارد الأحمر بقيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لحصد اللقب الإفريقى للموسم الثالث على التوالى.

ومن المقررأن تقام مباراة الذهاب فى ضيافة بطل النيجر، بينما يستضيف الأهلى لقاء العودة بالقاهرة السبت المقبل على ستاد الاهلى والسلام لحسمهوية المتأهل لدور المجموعات.

وحرص بيتسو موسيمانى، عقد محاضرة مع اللاعبين للحديث عن مواجهة بطل النيجر التى يبحث خلالها الفريق عن انطلاقة قوية فى مسابقةدورى أبطال إفريقيا، مشدداً على ضرورة تحقيق نتيجة إيجايبة خارج ملعبهم لحسم التأهل لدور المجموعات مبكراً.

وعكف موسيمانى على تجهيزالحرس القديمفى الأهلى للمشاركة فى مباراة الحرس الوطنى لا سيما أن المارد الأحمر سيخوض مباراتىدور الـ32 ذهابا وإيابا معتمدًا على جميع عناصر الفريق، المتواجدين منذ الموسم الماضي.

علمًا بأنه لن يشارك فى اللقاء أى لاعب من الصفقات الجديدة والتى تعاقد معها الأهلى فى الانتقالات الصيفية لعدم قيدهم فى القائمةالأولى ويفتقد المارد الأحمر لجهود 12 لاعبًا فى مباراة اليوم هم حسام حسن وبيرسى تاو ولويس ميكيسونى وكريم فؤاد وعمار حمدى وأحمدعبد القادر لعدم القيد الإفريقى ومحمد مجدى أفشة لاحتفاله بزفافه ومحمد الشناوى ومحمود متولى ومحمود وحيد وحسين الشحات وصلاحمحسن بسبب الإصابة.

وأعلن الاتحاد الإفريقى الكاف، تعيين الحكم الغانى دانيال لاريا لإدارة مباراة النادى الأهلى أمام نظيره الحرس الوطنى، وسبق أن أدارالحكم الغانى دانيال لاريا لقاء ذهاب نفس الدور فى النسخة الماضية فى النيجر عندما واجه الأهلى فريق سونديب بطل النيجر وعلى نفسالملعب ووقتها فاز المارد الأحمر بهدف دون رد وكرر انتصار فى مباراة الاياب 4-0.

فى المقابل، يتمسك فريق الحرس الوطنى بتحقيق المفاجأة عن طريق تحقيق نتيجة إيجايبة أمام حامل اللقب مرتين على التوالى، وكان بطلالنيجر قد تعادل على ملعبه ذهابا 1-1 مع ضيفه لو ميساجير نغوزى من بوروندي، وكان على أعتاب الخروج من الدور التمهيدي، قبل فوزهالصعب والثمين إيابا بهدف دون رد، ليحجز مقعده بين الكبارو يضرب موعداً مع الأهلى.

وتأسس نادى جانديرميه ناسيونال (الحرس الوطني) عام 1996 ولم يفز فى أى مباراة قارية على ملعبه بعد أن خاض 3 مباريات فى إفريقيا،خسر مرة واحدة وتعادل فى اثنتين، ولا يضم الفريق سوى لاعبين محترفين فقط من الأول من توجو والثانى من كوت ديفوار.