مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قمة الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يصطدم بذئاب روما

نشر
الأمصار

تتجه أنظار عشاق الكرة الإيطالية، مباراة العمالقة التي تجمع بين يوفنتوس وروما، في المواجهة التي يحتضنها ملعب “أليانز ستاديوم”، في تمام التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022.

وتعود الحياة للدوري الإيطالي، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأخيرة، التي شهدت مباريات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022”.

وتمثل المباراة مواجهة فنية خاصة، بين البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما، والمخضرم ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس.

وتمثل المباراة فرصة مثالية بالنسبة للفريقين، حيث يسعى يوفنتوس لاستعادة الثقة مرة أخرى بعد بداية ضعيفة هذا الموسم.

ويعيش فريق السيدة العجوز، استفاقة بانتصاراته في آخر ثلاث مباريات له، أمام سامبودريا 3-2، وتورينو 1-0، وعلى تشيلسي في دوري أبطال أوروبا بهدف مقابل لا شيء، وبعد مرور 7 جولات في الكالشيو يحتل اليوفي المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

ويعمل أليجري مدرب يوفينتوس، على الفوز في هذه المباراة الكبيرة للاقتراب من المربع الذهبي، وذلك بعد بداية الفريق السيئة.

في المقابل، يتطلع روما لتحقيق الفوز على البطل التاريخي للكرة الإيطالية، وتعزيز فرصته في المنافسة على لقب الدوري المحلي.

يحتل أبناء مورينيو المركز الرابع برصيد 15 نقطة، ويريد الذئاب المحافظة على مكانهم في مراكز القمة الأربعة، والمنافسة على الصدارة مع نابولي.

ويحتل فريق يوفنتوس المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 11 نقطة، قبل انطلاق الجولة، فيما يأتي روما في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.