مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نجاد يشيد بالإنجازات التى حققتها دولة الإمارات

نشر
الأمصار

قال الرئيس الإيراني الأسبق وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، محمود أحمدي نجاد، اليوم الإثنين، إن التطور والانجازات الذي تشهده الإمارات اليوم جاء بسبب وجود أهداف استراتيجية طويلة المدى.

 

وأوضح نجاد في مقابلة مع موقع صحيفة “اندبندنت” بالنسخة الفارسية، أن التغييرات التي تحدث في الإمارات كبيرة وسريعة، وقد نجحت الدولة في جذب رجال الأعمال والمستثمرين، وأصبحت دبي الآن مركزًا تجاريًا يعتمد على التخطيط الاقتصادي.

 

واعتبر أن الوضع في إيران “مختلف تمامًا” عن الإمارات من حيث الموارد المادية والبشرية والموقع الجغرافي، قائلاً: “الناس في إيران يعانون من الأوضاع القائمة وآمل أن تتحسن”.

 

وفيما يخص وجود أهداف بعيدة المدى في إيران، أوضح نجاد أنه “حتى لو كانت هناك أهداف بعيدة المدى، فالأمر واضح للبعض فقط وليس للجميع، ولأن الأهداف غير واضحة، فإن طرق تحقيقها غير واضحة، ولهذا نجد الناس يعانون من هذا الوضع”.

 

وفسر نجاد زيارة للإمارات قائلًا إنه “سافر إلى الإمارات لزيارة معرض إكسبو 2020 في دبي”، مشيراً إلى أن “المعرض ليس حدثاً تجاريًا، لكنه يهدف إلى التعريف بثقافات وتاريخ الدول وتقريب بعضها من البعض”.

 

وكان قد وصل نجاد الأربعاء الماضي مع وفد يضم وزراء في حكومته السابقة وزوجته إلى مدينة دبي الإماراتية وقد تجول في عدد من الأجنحة الخاصة بالدول العربية والأجنبية المشاركة في هذا الحدث الكبير الذي يؤكد على حجم التطور والتقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وكانت وسائل إعلام إيرانية ذكرت أن نجاد اختتم زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة وعاد إلى طهران في وقت متأخر من مساء الأحد.