مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوهانج ستيلرز يواجه الهلال السعودي في نهائي دوري أبطال أسيا

نشر
الأمصار

صعد فريق بوهانج ستيلرز، الكوري الجنوبي، إلى نهائي دوري أبطال أسيا 2021، بعد تخطي نطيرة أولسان هيونداي فى مواجهة نصفالنهائى بنتيجة  5-4 بركلات الجزاء الترجيحة، فى المواجهة  التى أقيمت بينهما على ستاد كأس العالم في جيونجو بكوريا الجنوبية.

شهدت المباراة قوة حتي انتهاء الوقت الأصلى، حيث انتهت بالتعادل 1-1، حيث تقدم إل لوك يون فى الدقيقة 25 لفريق أولسان، ثم أدركأليكس جرانت التعادل فى الدقيقة 89 وقبل الأخيرة من المباراة ثم اتجهت المباراة للوقت الاضافي ثم ركلات الترجيح التى انتهت 5-4 لصالحبوهانج ستيلرز.

وأكمل أولسان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه وون دو جى فى الدقيقة 68 من عمر المواجهة .

وضرب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، موعدًا مع  الهلال السعودي، فى نهائى دوري أبطال اسيا حيث ستقام المباراة النهائية للبطولة، يوم23 نوفمبر المقبل، في العاصمة الرياض.

ويسعى الهلال لحصد لقبه الرابع، بعدما فاز باللقب في 1991 و2000، قبل أن يتوج لآخر مرة في 2019.

وتمكن الهلال السعودي من التأهل للنهائي للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، بنظامها الجديد، بعد فوزه على نظيرة النصر بنتيجة 2-1، فيالمباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء، وفي المقابل، خرج النصر من الدور قبل النهائي، للمرة الثانية على التوالي.

وأقيم هذا الدور من مباراة واحدة نظرًا لضغط جدول البطولة، وجاء تأهل النصر على حساب الوحدة الإماراتي بعد الفوز عليه بخماسيةمقابل هدف، وتأهل الهلال بعد فوزه على بيرسبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة في ربع النهائي.

بينما تقام مباراة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2021، والتي ستجمع بوهانج ستيلرز والهلال  يوم الثلاثاء 23 نوفمبر على ملعب مرسولبارك.