مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نهائي كأس الأمير.. السد والريان يبحثان عن معانقة اللقب

نشر
الأمصار

تنتظر الجماهير القطرية وجماهير ناديي الريان والسد بصفة خاصة، القمة الكروية المنتظرة بين الفريقين لمعرفة ما سيقدمه نجوم الفريقين في نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم في نسخته الـ49، والذي سيقام على ملعب الثمامة المونديالي بعد يوم الجمعة المقبل.

وفي هذا النهائي، يواجه الريان الباحث عن استعادة ذاكرة الألقاب وإحراز لقبه السابع، فريق السد الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بـ17 لقبًا.
ويتطلع الفريقان إلى تحقيق اللقب، السد الساعي إلى مواصلة سيطرته على هذه البطولة، في حين بدأ حلم الريان يكبر بعد ضم أكثر من لاعب مميز، وبعد التأهل إلى النهائي عن جدارة واستحقاق، والاقتراب من اللقب الذي تمنع عن الفريق قرابة 10 سنوات ومنذ سنة 2011 تاريخ آخر لقب أحرزه الفريق في المسابق.

ورغم أن الترشيحات تصب في مصلحة السد لا سيما بعد تفوقه على الريان في السنوات الأخيرة، فإن السد أظهر بعض الخلل الدفاعي في عدد من المباريات، دون أن تتمكن الفرق المنافسة من استغلاله، الأمر الذي قد يكون فرصة سانحة أمام الريان إذا عرف كيف يوقف خطورة مهاجمي السد.

ويمكن القول إن الكل ينتظر الكلاسيكو الجديد، لأسباب عديدة أهمها أن اللقاء يجمع الفريقين للمرة السابعة في نهائي كأس الأمير، ولأن العالم كله يترقب هذه المباراة للتعرف على الملعب المونديالي الجديد، وأيضًا لأن جماهير الفريقين تحلم باللقب الغالي.

جماهير الريان تأمل أن ينجح فريقها في إيقاف هزائمه أمام المنافس، وجماهير السد تأمل أيضًا نجاح فريقها في الاحتفاظ باللقب الغالي للموسم الثاني على التوالي.

ويضم الريان بدوره كتيبة من النجوم المميزين، الذين يمكنهم ترجيح كفة الفريق إذا ما تحقق الانسجام والتفاهم بينهم، ويملك الريان حارس مرمى مميزًا هو فهد يونس الذي يملك إمكانيات جيدة، رغم المعاناة التي يعيشها بسبب ضعف خط دفاعه الذي يعتبر الثغرة الأولى في الفريق والتي تهدده في الكلاسيكو.