مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي في مهمة أفريقية أمام الحرس الوطني الليلة بدوري الأبطال

نشر
الأمصار

يستضيف فريق الأهلي بقيادة مديرة الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، نظيره الحرس الوطنى بطل النيجر، المباراة التي يحتضنهاستاد الاهلى والسلام، وذلك في تمام السادسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات إياب دور الـ 32 لدوري الابطال الافريقى.

ويطمح  المارد الأحمر في حصد اللقب الإفريقى للموسم الثالث على التوالي، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت في نيامى بالتعادل الايجابىبهدف لكل فريق حيث تقدم علي معلول للأهلي، وتعادل دجيبريلا ديوري للفريق النيجري.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي لضمان الوصول إلى الدور القادم، بينما يريد الضيوف إحراج بطل آخر نسختين منالبطولة، والتأهل على حسابه لدور المجموعات، إما بالتعادل بأكثر من هدف لكل فريق أو الفوز بأي نتيجة.

 وشدد بيتسو موسيمانى، على تكثيف جلساته مع لاعبيه لتحفيزهم على عبور موقعة الحرس الوطنى لتجنب المفاجأت الحزينة في دوريالأبطال الافريقى أمام الفرق المغمورة مشدداً على رفضه التام تكرار سيناريو الاستهتار الذى حدث من بعض اللاعبين في لقاء الذهابمشدداً على ضرورة تحقيق فوز كبير يهدأ من ثورة الغضب الجماهيرية التي تحاوط الفريق لاسيما قبل إنطلاق مسابقة الدوري بالمواجهةالمرتقبة مع الاسماعيلى في الجولة الإفتتاحية.

 ويفكر موسيمانى للتسلح بخطة مواجهة الأهلى لسونيديب بطل النيجر في النسخة الأخيرة من دوري الابطال الافريقى التي فاز بها برباعيةدون رد في القاهرة بعد فوزه ذهاباً بهدف دون رد لتكرارها أمام الحرس الوطنى لضمان خطف تأشيرة التواجد في دور المجموعات الافريقى.

 وعكف موسيمانى على تجهيزالحرس القديمفى الأهلى للمشاركة فى مباراة الحرس الوطنى لا سيما أن المارد الأحمر سيخوض مباراتىدور الـ32 ذهابا وإيابا معتمدا على جميع عناصر الفريق المتواجدين منذ الموسم الماضي، ولن يشارك فى اللقاء أى لاعب من الصفقاتالجديدة والتى تعاقد معها الأهلى فى الانتقالات الصيفية لعدم قيدهم فى القائمة الأولى ويفتقد المارد الأحمر لجهود  9 لاعبين فى مباراةاليوم هم حسام حسن وبيرسى تاو ولويس ميكيسونى وكريم فؤاد وعمار حمدى وأحمد عبد القادر لعدم القيد الإفريقى ومحمد الشناوىومحمود متولى وصلاح محسن بسبب الإصابة.

 من ناحية أخرى، يتمسك فريق الحرس الوطنى بتحقيق المفاجأة عن طريق الإطاحة  بحامل اللقب مرتين على التوالي خارج البطولةوالاستفادة من انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الايجابى، وكان بطل النيجر قد تعادل على ملعبه ذهابًا 1-1 مع ضيفه لو ميساجير نغوزى منبوروندي، وكان على أعتاب الخروج من الدور التمهيدي، قبل فوزه الصعب والثمين إيابا بهدف دون رد، ليحجز مقعده بين الكبارو يضربموعداً مع الأهلى .

وتأسس نادى جانديرميه ناسيونال (الحرس الوطني) عام 1996 ولم يفز فى أى مباراة قارية على ملعبه بعد أن خاض 4 مباريات فى إفريقيا،خسر مرة واحدة وتعادل فى ثلاثة، ولا يضم الفريق سوى لاعبين محترفين فقط من الأول من توجو والثانى من كوت ديفوار.