مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ثنائي الشارقة يحصلان على “شارة المبارزة” في التحكيم الدولي

نشر
لاعبا نادي الشارقة
لاعبا نادي الشارقة

حصل علي مرزوق وعمران البلوشي، لاعبا نادي الشارقة الرياضي الإماراتي في المبارزة، على الشارة الدولية في التحكيم من الاتحاد الدولي للمبارزة، لسلاحي السابر والآيبيه على التوالي، والتي تتيح لهما تحكيم جميع مسابقات المبارزة المحلية والدولية التي ينظمها اتحاد اللعبة.

ونجح الثنائي، من اجتياز الاختبارات التي تمت على ثلاث مراحل في العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث اشتملت على امتحان تحريري واختبار فيديو واختبارات عملية، وشارك في الاختبارات عدد من الحكام من دول مختلفة من بينها أستراليا، والسعودية، والكويت، والعراق، والأردن، وإيطاليا، وروسيا، إلى جانب البلد المستضيف أوزبكستان.

وأوضح عبد الرحمن المليحي عضو إدارة الألعاب الفردية مشرف اللعبة، أن حصول الثنائي على الشارة الدولية، يندرج ضمن الأهداف التي تتطلع إليها الإدارة في تأهيل وتطوير منتسبيها من اللاعبين والمدربين والإداريين، لزيادة خبراتهم والاستفادة منهم في المستقبل، للمساهمة في تطوير ألعاب النادي، وتمثيل الدولة في المحافل الخارجية.

وقدم عضو إدارة الألعاب الفردية، شكره لمجلس الشارقة الرياضي، على الدعم اللامحدود الذي ظلت تجده الألعاب الفردية، والاهتمام الكبير والمتابعة التي تحظى بها، علاوة على اهتمام مجلس إدارة النادي، وحضوره الدائم في جميع المسابقات، مقدمًا التهنئة للاعبين، ومطالبًا إياهم بمواصلة العمل بجد لتحقيق أهداف النادي.

وأشار المليحي إلى أن إدارة الألعاب الفردية لديها خطط لتنمية مهارات، فرق العمل في جميع الألعاب من خلال ابتعاثهم للدورات التدريبية داخليًا وخارجيًا والحصول على الشهادات القارية والعالمية التي تعزز مكانة النادي، لافتًا إلى أن لعبة المبارزة من الألعاب التي وجدت إقبالًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، وانتشرت بشكل كبير وهو ما يضعهم أمام تحدٍ بتأهيل وتطوير منتسبيها لمستقبل اللعبة في النادي والدولة.

وأشاد المليحي بفريق المبارزة في النادي الذي أثبت نفسه بقوة في الساحة المحلية، حيث حقق عددًا من الإنجازات آخرها التتويج ببطولة الأندية العربية للمبارزة التي استضافتها إمارة الشارقة.