مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي يسحق الحرس الوطني بسداسية في دوري أبطال إفريقيا 2021\2022

نشر
الأهلي
الأهلي

تأهل الأهلي لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، نسخة 2021 /2022، بعدما حقق فوزًا كاسحًا على فريق الحرس الوطني بطل النيجر، بستة أهداف لهدف خلال المباراة التي جمعتها مساء اليوم ، السبت، باستاد الأهلي وي السلام في إياب دور لـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي لدور المجموعات، بعدما سبق وتعادل في لقاء الذهاب بالنيجر، السبت الماضي بهدف لمثله، ليتأهل المارد الأحمر بنتيجة 7/2 بنتيجة مجموع المباراتين.

ولعب الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من:
علي لطفي ، علي معلول، بدر بانون، أيمن أشرف، أكرم توفيق، عمرو السولية، أليو ديانج، وليد سليمان، محمد مجدي “أفشة”، محمود عبد المنعم “كهربا”، ومحمد شريف.

افتتح محمد شريف لاعب الأهلي التسجيل في الدقيقة 9، وسجل محمد مجدي “أفشة” الهدف الثاني، للأهلي في شباك الحرس الوطني بطل النيجر بالدقيقة 17.

وسجل هينسا إيسوفو لاعب الحرس الوطني الهدف الأول، لفريقه في شباك الأهلي بالدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2/1.وأحرز محمد مجدي “أفشة” الهدف الثالث للأهلي، في شباك الحرس الوطني بالدقيقة 58.

وتعرض وليد سليمان لاعب الأهلي للإصابة، خلال لقاء فريقه أمام الحرس الوطني في الدقيقة 62 من عمر اللقاء.

وسجل حسين الشحات الهدف الرابع للأهلي، في شباك الحرس الوطني بالدقيقة 65.

وأحرز محمود عبدالمنعم “كهربا” الهدف الخامس للأهلي بالدقيقة 69.

وسجل حمدي فتحي لاعب الأهلي الهدف السادس لفريقه، في شباك الحرس الوطني في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بنتيجة 6/1.

ويسعى الأهلي لمواصلة رحلة الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، الذي حصده الأهلي في آخر نسختين وتوج به 10 مرات من قبل، وهو رقم قياسي تاريخي مُسجل باسم نادي القرن في البطولة.