مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشرطة السودانية تعيد فتح جسر “المك نمر”

نشر
الأمصار

أعادت الشرطة السودانية، فتح جسر “المك نمر” وطرق حيوية أخرى بالخرطوم، بعد ساعات من إغلاقها من قبل محتجين، يطالبون بإسقاط الحكومة.

وأعلنت وسائل إعلام سودانية اليوم الأحد، أن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة على المتظاهرين، وأجبرتهم للعودة إلى ساحة الاعتصام أمام القصر الرئاسي بوسط الخرطوم، وأزالت الحواجز من أمام الجسر المعروف بـ”المك نمر”، موضحًا أن الشرطة فتحت شارع النيل الحيوي،  وعادت الحركة إلى طبيعتها بعد أن شهدت شللًا خلال الفترة الصباحية.

مظاهرات السودان

أغلق معتصمو القصر الرئاسي السوداني، صباح اليوم جسرًا حيوًا وغالبية الطرق بمنطقة وسط الخرطوم، في تصعيد جديد وتوسيع لنطاق الاعتصام الذي دخل يومه التاسع.

وقالت وسائل إعلام سودانية إن مجموعة من المتظاهرين المشاركين في الاعتصام أمام القصر الجمهوري أغلقت بالاتجاهين جسر المك نمر الذي يربط بين الخرطوم العاصمة والخرطوم بحري.

وتأتي هذه التطورات على خلفية الأزمة السياسية المتواصلة في السودان وتنظيم مظاهرات مؤيدة ومناهضة للحكومة المدنية في الخرطوم.

وسبق أن اقتحم متظاهرون مشاركون في اعتصام القصر أمس مقر وكالة الأنباء السودانية “سونا” بهدف منع “قوى الحرية والتغيير” من عقد مؤتمر صحفي مقرر.

ويدخل الاعتصام الذي تقيمه مجموعة منشقة عن الائتلاف المدني الحاكم، تحت مسمى “الحرية والتغيير – قوى الميثاق الوطني” يومه التاسع، رافعا ذات المطالب المتمثلة في حل الحكومة، وتشكيل أخرى من كفاءات وطنية مستقلة، وحل لجنة تفكيك الإخوان وتوسيع المشاركة.