مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ممثلا الجزائر في ضيافة كلا من أسيك ميموزا ونواديبو بدوري الأبطال

نشر
الأمصار

يستضيف ممثلا الجزائر في رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، فريق شباب بلوزداد ووفاق سطيف، المبارايات التي ستلعب اليوم الأحد، كلا من آسيك ميموزا الإيفواري ونواديبو الموريتاني، في إطار منافسات إياب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الفريقان لاستدراك تعثر الذهاب وتحقيق التأهل إلى الدور المقبل من أغلى منافسة قارية للأندية.

ويتواجد الشباب والوفاق أمام حتمية إحراز الاستفاقة وتدارك اخفاقيهما ذهابًا في خرجتيهما إلى أبيدجان ونواكشوط تواليًا، ضد أسيكميموزا الإيفواري ونواديبو الموريتاني، على وقع نفس النتيجة 1-3، وذلك أملاً في تفادي الإقصاء المبكر من رابطة الأبطال.

وستحاول التشكيلةالبلوزداديةبقيادة المدرب الجديد، البرازيلي ماركوس باكيتا، تقديم أداء جيد يسمح لها بالتسجيل مع بداية اللقاءللحفاظ على حظوظها في التأهل.

وسيعتمد الطاقم الفني مجددًا على قائده شمس الدين نساخ، الذي غاب عن مواجهة الذهاب بسبب إصابته بفيروس كورونا، قبل أن تؤكدالتحاليل النهائية سلبية النتائج.

وتقع مسؤولية هز الشباك على خط الهجوم الذي اكتفى بتسديدتين فقط في الإطار خلال المواجهة الأولى، فعلى رفاق المهاجم خير الدينمرزوقي، التحلي بالفعالية والواقعية من أجل تهديد مرمى المنافس وانتزاع ورقة العبور نحو الدور المقبل بعقر الديار.

وسيتولى تحكيم هذا اللقاء، طاقم تحكيم تونسي، بقيادة الحكم الرئيسي يوسف سريري، بمساعدة أيمن اسماعيل و يوسف جامي.

من ناحية أخرى، يعيش الوفاق السطايفي نفس الوضعية بعد سقوطه في نواكشوط 1-3، أين يسعى أشبال المدرب التونسي، نبيل الكوكي،إلى الفوز بفارق هدفين من أجل اقتطاع تأشيرة مواصلة المغامرة القارية.

بالمقابل يأمل نواديبو، الذي يضم في صفوفه عديد اللاعبين الدوليين الموريتانيين، أن يحافظ على تقدمه في النتيجة، آملا في صنع المفاجأةبإخراج بطل إفريقيا عام 2014، من السباق وخطف تأهل تاريخي إلى مرحلة المجموعات.

وعينت الهيئة الكروية القارية طاقما تحكيميا من مالي، لإدارة هذه المباراة، يقوده الحكم الرئيسي، بوبو تراوري، يساعده موديبو سماكي وفانتا ادريسا كوني. وفي حال الإقصاء، يحول شباب بلوزداد و وفاق سطيف نحة منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية.