مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عاجل.. 11 قتيل و6 جرحى حصيلة هجوم داعش على قريتي الهواشة والرشيد بالعراق

نشر
الأمصار

أسفر هجوم داعش على قريتي الهواشة والرشيد في محافظة ديالى العراقية، عن 11 قتيل و6 جرحى، بالإضافة إلى حرق محاصيل زراعية وعجلات.

استشهاد كل من
١-علي عادل متعب
٢- حسين محمود جواد
٣-علي فرحان متعب
٤- محمد حسين محمود
٥-رسول لطيف حسن
٦-سجاد فرحان متعب
٧-علي حيدر لطيف
٨-علي بلاسم ابرهيم
٩-حسين شكر محمود
١٠-رضا شكر محمود
١١-حسين حيدر لطيف

واما المصابين هم كل من :
١-حسن عادل متعب
٢-رحيم لفتة جهاد
٣-فلاح حسن محمد
٤-حسين جهاد
٥-علي عباس حسن
٦-عادل متعب سلطان

عمليتين عسكريتين لتعقب بؤر عناصر داعش

أطلقت القوات الأمنية في محافظة ديالى العراقية، صباح  الأحد، عمليتين عسكريتين لتعقب بؤر لعناصر داعش، وذلك بعد هجوم وقع مساء السبت أدى إلى سقوط عدة ضحايا وجرحى.

قال مصدر في شرطة ديالى لوكالة شفق نيوز، إن “قوات مشتركة من (فوج طوارئ ديالى النموذجي والفوج التكتيكي وأفواج طوارئ 3و4و5و6و8 وقسم مكافحة المتفجرات والجهد الهندسي وقسم الكلاب البوليسية) شنت عملية أمنية لتفتيش ومداهمة البساتين القريبة من مناطق (زاغنية عبد الحميد و زهره والحد الأخضر) على خلفية الهجوم الإرهابي المزدوج  في منطقة حد الأخضر في اطراف ناحية العبارة 15 كم شمال شرق بعقوبة والذي أوقع 5 ضحايا بينهم ضابط شرطة وعناصر أمنية ومدنيين وإصابة آخرين”.

العراق

وأشار “انطلاق عملية عسكرية في قضاء الخالص على حاوي العظيم شمالي ديالى شملت المحور الأول من معبر الميتة الى معبر البو طلحة القوة ( لواء 2 فوج2 فرقة1 جيش عراقي)”، متابعًا أن “المحور الثاني من معبر الميتة الى معبر النعمان القوة المشاركة (فوج 1لواء2فرقة1)”.

وأكد المصدر الأمني، أن الهدف من العمليتين ملاحقة بؤر داعش ومنعها من التخطيط لهجمات إرهابية جديدة وتأمين محيط الوحدات الإدارية الساخنة، مضيفًا أن “عبوة ناسفة ناسفة انفجرت على عجلة نوع (لوري) يحمل مادة (الزميج)، في قرية الحد الأخضر، وعند وصول واقتراب المدنيين والقوات الامنية في مكان الحادث قامت عناصر داعش باستهداف المدنيين والقوات الامنية بواسطة أسلحة القنص”.

وتواصل القوات العراقية عملياتها في مختلف المناطق لملاحقة فلول إرهابيي “داعش” وتدمير مخابئهم.

انطلقت صباح السبت الماضى عمليات عسكرية بمشاركة مختلف القطاعات الأمنية العراقية لتأمين منطقة الطارامية شمال بغداد وتهدف العمليات العسكرية لملاحقة بقايا تنظيم داعش بعد الهجمات التى قامت بها داعش فى الأسابيع الماضية وحسب المصادر الأمنية ستستمر لأيام عدة وستشمل العمليات القرى والمناطق النائية.

عملية عسكرية لملاحقة بقايا “داعش” في الأنبار

أعلنت خلية الإعلام الأمني، في قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأربعاء الماضي، انطلاق عملية عسكرية في محافظة الأنبار.

العراق

وتأتي العملية العسكرية، بمشاركة طيران التحالف الدولي لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي، في قضاء الرطبة أقصى غربي محافظة الأنبار، 11 كم غربي العراق، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وجدير بالذكر أن خلية الإعلان الأمني، في قيادة العمليات المشتركة العراقية، أصدرت بيانًا بشأن العملية العسكرية في محافظة الأنبار الأربعاء.

وذكر البيان لخلية الإعلام الأمني، أن “قطعات من الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وفرقة الرد السريع شرعت، بتنفيذ عملية أمنية واسعة في صحراء الرطبة ضمن قاطع عمليات الأنبار بإسناد جوي من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي”.

وأوضح البيان أن “هذه العملية تأتي لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية والبحث عن أوكارهم ولتطهير المناطق ضمن قاطع المسؤولية”.