مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عاجل| السعودية تصنف جمعية القرض الحسن اللبنانية كيانًا إرهابيًا

نشر
الأمصار

صنفت المملكة العربية السعودية، تصنف جمعية القرض الحسن ومقرها لبنان كيانًا إرهابيًا لارتباطها بأنشطة داعمة لحزب الله.

وأعلن الأمن الوطني السعودي، أن السعودية ستواصل العمل على مكافحة الأنشطة الإرهابية لحزب الله، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق من تثبت علاقته بجمعية “القرض الحسن”.

جمعية القرض الحسن

السعودية تحظر التعامل مع جمعية القرض الحسن

وتابع الأمن الوطني السعودي: السعودية ستواصل التنسيق مع الدول الأخرى لاستهداف مصادر الدعم المالي لحزب الله

وحظرت السعودية، التعامل بشكل مباشر أو غير مباشر مع أو لصالح جمعية “القرض الحسن“، مؤكدة أنها تدعم تنظيم حزب الله لأغراض عسكرية.

وحذرت المملكة، جميع الأصول التابعة لجمعية “القرض الحسن” داخل السعودية.

ومن ناحية أخرى، قالت وزارة الخارجية السعودية، إن تصريحات وزير إعلام لبنان حول دور التحالف في اليمن تحيز لمليشيا الحوثي، مؤكدة أنها لا تنسجم مع العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

وكان قال جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني في بيان له مساء أمس، تعقيبا على مقطع فيديو تداولته بعض وسائل الإعلام من مقابلة أجراها مع أحد البرامج التي تذاع عبر الإنترنت، وتحدث فيها عن حرب اليمن: إنه لم يقصد بأي شكل من الأشكال الإساءة إلى المملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء.

وتابع قرداحي: لقد ركزت الوسائل الإعلامية التي تداولت الفيديو على ما قاله في شأن الحوثيين ودفاعهم عن أنفسهم في وجه ما وصفه قرداحي بـ”العدوان الخارجي”، مضيفًا أن هذه المقابلة أجريت في الخامس من شهر أغسطس الماضي أي قبل شهر من تعيينه وزيرا في حكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، معتبرا أن الجهات التي تقف وراء هذه الحملة أصبحت معروفة، وهي التي تتهمه منذ تشكيل الحكومة بأنه آت لقمع الإعلام.

وزير إعلام لبنان: ما قلته إن حرب اليمن أصبحت عبثية يجب أن تتوقف

وأضاف قرداحي: ما قلته ان حرب اليمن أصبحت حربا عبثية يجب أن تتوقف، جاء عن قناعة منه ليس دفاعا عن اليمن فقط ولكن أيضا محبة بالسعودية والإمارات وحرصا على مصالحهما – على حد ما ورد بالبيان.

وتابع الإرياني، أن تصريحات جورج قرداحي تعكس “جهلا فاضحا بالشأن اليمني، وانحيازا أعمى لمليشيا الحوثي الإرهابية، وتجاهلا لدور نظام إيران وأجندته التوسعية باليمن والمنطقة، في إدارة الانقلاب وتفجير الحرب وتقويض جهود التهدئة ووقف إطلاق النار وإحلال السلام”.

لبنان

وأضاف “نذكر وزير الإعلام اللبناني أن مليشيا الحوثي وبإيعاز وتخطيط إيراني هي من فجرت الحرب بانقلابها على الدولة والإجماع الوطني المتمثل بمخرجات مؤتمر الحوار الذي شاركت فيه كل الأطراف السياسية والمكونات الوطنية بما فيها الحوثيين، وهي تواصل رفض كل المبادرات وإفشال كل الحلول السلمية للأزمة”.

كما اكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن التصريحات المتداولة لوزير الإعلام جورج قرداحي مرفوضة ولا تعبر عن موقف الحكومة إطلاقا.