مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بينهم Godzilla vs. Kong.. أجمل أفلام الخيال العلمي 2021

نشر
الأمصار

لا يزال العالم الخيالي واحدا من أهم المجهولات المشوقة في عالم السينما التي تحظى بجمهور من نوع خاص.

 

هذا الجمهور يبحث عن المختلف وكل ما هو جديد وغامض، فأفلام الخيال العلمي تأخد المشاهد في أبعاد جديدة لم يرها من قبل، ومن المرجح أيضا ألا يراها طيلة حياته.

 

تلك النوعية من الأفلام تجعلك قادرًا على العيش في المستقبل البعيد أو الماضي السحيق من خلال لمسة سحرية تدعى السينما، وفي هذا التقرير يستعرض لكم موقع “المشهد العربي” قائمة أفضل أفلام الخيال العلمي لعام 2021.

 

وفيما أفضل أفلام الخيال العلمي 2021

 

THE MATRIX 4

يعود النجم كيانو ريفز في الجزء الجديد للمصفوفة مرة ثانية بعد تقدمه في العمر ونسيانه الأحداث الماضية، ويقابل “ترينتي” بعد أن عادت للحياة مرة أخرى، لكنهما لا يتذكران بعضهما، ويحاول طبيبه النفسي مساعدته لتذكر حقيقته وما تعرض له في المصفوفة، والسبب في عودته مرة أخرى لهذا المكان.

العمل من بطولة النجم كيانو ريفز، كاري آن موس، كريستينا ريتشي، بريانكا تشوبرا، نيل باتريك هاريس، تلما هوبكينز، جادا بينكيت سميث، ماكس ريميلت، برايان سميث، جوناثان جروف، إخراج لانا واتشوسكي، ومقرر عرضه 22 ديسمبر المقبل.

 

Dune

ويدور فيلم “Dune” حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيًا، الذى يحكى قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذى يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.

 

Dune من بطولة تيموثى شالاميت، زنديا، ريبيكا فيرجسون، أوسكار إسحاق، جوش برولين، ستيلان سكارسجارد، ديف باوتيستا، شارون دنكان بروستر، ستيفن ماكينلي هندرسون، تشانج تشين، ديفيد داستمالشيان، شارلوت رامبلينج، جيسون موموا، خافيير بارديم، ومن إخراج دينيس فيلنوف.

 

Reminiscence

وتدور الأحداث حول العالم نيك بانيستر الذي يكتشف طريقة جديدة للعودة للماضي والبحث عن حبيبته المفقودة.

 

الفيلم من بطولة هيو جاكمان، ريبيكا فيرجسون، ثانديوي نيوتن، ناتالي مارتينيز، هيو جاكمان، أنجيلا سرافيان، كليف كورتيس، بريت كولين، دانيال وو، تيري ويبل، توماس فرانسيس مورفي، تأليف وإخراج ليزا جوي.

 

Godzilla vs. Kong

تدور الأحداث حول المواجهة المنتظرة والحاسمة التي ستقع بين كونج العظيم وجودزيلا التي لا يمكن إيقافها، كل ذلك والعالم يرى ويراقب من منهم سيكون ملك كل الوحوش.

 

فيلم Godzilla vs. Kong من بطولة ألكسندر سكارسجارد وميلي بوبي براون وريبيكا هول وبريا تايري هنري وشون أوغوري وإيزا غونزاليس وجوليان دينيسون ولانس ريديك وكايل تشاندلر وديميان بشير وكايلي هوتل وحكيم كاى كاظم ورونى تشينج.

 

The Suicide Squad

وتدور الأحداث في إطار خيال علمي وأكشن مشوق، حول مغامرة جديدة للأشرار العتاة هارلي كوين وبلودسبورت وبيسميكر ومعهم مجموعة من المحتالين في سجن بيل ريف، حيث انضموا إلى مجموعة مهمات سرية وغامضة في جزيرة بعيدة.

 

الفيلم من بطولة مارجوت روبي وإدريس إلبا وجون سينا وسيلفستر ستالون وجويل كينمان وبيتر كابالدي وفيولا ديفيس، من تأليف وإخراج جيمس جان.

 

Infinite

يستند الفيلم على رواية “أريك ميكارينز” التى تحمل اسم The Reincarnationist Papers، والتى تركز على مجتمع سرى للأشخاص الذين يمتلكون خلفية عن حياتهم السابقة بعد محو ذاكرة الجميع، ويجسد والبرج شخصية شخص مضطرب تطارده ذكرياته فى الماضى التى مضى عليها قرون عده.

 

العمل بطولة النجم مارك والبرج، شيويتل إيجيوفور، صوفي كوكسون، ديلان أوبراين، جيسون مانتزوكاس، صديق روبرت، توبي جونز، يوهانس هوكور، ليز كار، ومن إخراج أنطوان فوكوا.

 

 

 

The Midnight Sky

 

تدور الأحداث في فترة ما بعد دمار العالم وتتبع محاولات أوجستين (جورج كلوني)، عالم منعزل في المنطقة القطبية، بينما يسابق الزمن كي يمنع سالي وزملائها من رواد الفضاء من العودة إلى الأرض، حيث تنتظرهم كارثة عالمية غامضة.

 

الفيلم من بطولة وإخراج النجم العالمي جورج كلوني، ويشارك في العمل فيليسيتي جونز، تيفاني بون، كايل تشاندلر، صوفي راندل، ديفيد أويلو، إيثان بيك، ديميان بيشير.