مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مقتل جندي تركي خلال اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني

نشر
العراق
العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، مقتل أحد جنودها متأثرا بجروح أصيب بها خلال اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

استشهاد جندي شمال العراق 

وذكرت في بيان صحفي، أن “جنديا استشهد اليوم متأثرا بجروح أصيب بها خلال اشتباكات مع إرهابيين شمالي العراق”.

وأضافت، أن “الجندي إسلام تشيفتشي، أصيب خلال اشتباكات مع إرهابيي تنظيم (بي كا كا) الانفصالي في منطقة هاكورك، واستشهد في المستشفى الذي نقل إليه”.

وفي 15 يونيو 2020، أطلقت تركيا عملية “مخلب النمر” ضد عناصر “حزب العمال الكردستاني” (التركي) في منطقة حفتانين بجبال شمال العراق.

ونفذت القوات التركية في السنوات الماضية عمليات مكثفة ضد المسلحين الأكراد، الذين تعتبرهم “إرهابيين”، في كل من العراق وسوريا، قائلة إن ذلك يأتي ردا على هجمات نفذها أو خطط لشنها عناصر “حزب العمال الكردستاني”، الذي تحاربه تركيا على مدار 37 عاما داخل البلاد وخارجها.

وفي سياق آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني ب العراق، اليوم الأحد، القبض على أحد الإرهابيين بين الرمادي والرطبة في الأنبار.

وذكر بيان للخلية: أنه “استنادًا إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الخامسة أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع والتي أكدت سعي أحد الإرهابيين للدخول إلى قضاء الرطبة بالأنبار، وبالتنسيق والتعاون مع استخبارات آمرية وتموين ونقل الفرقة، تم نصب كمين محكم له في سيطرة 70 على الطريق الرابط بين الرمادي والرطبة وإلقاء القبض عليه”.

وأضاف أن “المعتقل من الإرهابيين الذين قاتلوا مع عصابات داعش الإرهابية ضد القوات الأمنية إبان معارك التحرير، ومن المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهابين”.

العراق
يأتي هذا فيما علق الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الأحد عبر حسابه على موقع توتير على الهجوم الإرهابي الذي وقع في كركوك.

وقال صالح: الهجوم الإرهابي على كركوك الذي اسفر عن استشهاد عدد من البيشمركة، وقبلها الهجمات في ديالى وصلاح الدين على قواتنا الأمنية، تؤكد محاولات الإرهاب استغلال الثغرات وتهديد السلم المجتمعي في العراق، واجبنا رص الصفوف واستكمال النصر المتحقق ضد الإرهاب عبر تعزيز الجهد الأمني ودعم قواتنا المسلحة.

يأتي هذا فيما أعلن قائد عمليات كركوك الفريق الركن علي الفريجي، أمس السبت، تدمير انفاق مفخخة وأوكار لتنظيم “داعش” في المحافظة العراقية، وفقًا لما ذكرته وكالة السومرية نيوز.

وقال الفريجي في بيان إن “قطعات المقر المتقدم للعمليات المشتركه كركوك باشرت بواجب مداهمة وتفتيش وادي الشاي ومن 3 محاور / وبإشراف وتواجد ميداني من السيد قائد المقر المتقدم وكانت النتائج كما يأتي:

– تدمير معسكر يحتوي على خنادق إنشاء جديد عدد ( ٢٠ ) خندقًا.

– تدمير وكر للإرهابيين عدد / ٥

– تفجير عبوة ناسفة عدد / ١٧

– تدمير حقيبة على شكل مصائد مغفلين عدد / ٣

– تدمير أجهزة راديو مفخخة عدد / ١١

– تدمير جهاز موبايل مفخخ عدد / ٧

– تدمير انفاق مفخخة عدد / ٧

– تدمير عبوه ناسفة على شكل مصحف عدد / ١

– تدمير صاروخ قاذفة على شكل عبوة مسلكة عدد / ١٥

– تدمير قنبرة هاون عيا ٨٢ ملم على شكل عبوة مسلكة عدد / ٦

– تدمير قذيفة مدفعية على شكل عبوة مسلكة عدد / ٥