مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق متهم استهدف شرطيًا

نشر
الأمصار

نفذت السلطات السعودية اليوم الاثنين، حكم الإعدام الصادر بحق متهم أدين بمحاولة قتل رجال أمن في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن سعوديًا أقدم بمشاركة أحد الموقوفين في عمليتي إطلاق نار من سلاح رشاش على رجال الأمن بقصد قتلهم، ومتاجرته وحيازته للأسلحة والتدريب على استخدامها وإطلاق النار منها بقصد الإخلال بالأمن، وارتباطه بعدد من المطلوبين في الأنشطة الإرهابية والالتقاء بهم.

وزارة اداخلية السعودية
الإدارة العامو للمباحث والأدلة الجنائية

ووفق الوزارة “أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم، وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم بقتل الجاني المذكور تعزيراً”.

وطالما تعهدت الداخلية السعودية بالحفاظ على الأمن وتحقيق العدل، وعدم التواني عن ردع كل من تسوّل له نفسه المساس بأمنها واستقرارها ومواطنيها والمقيمين على أراضيها.

كما تحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

وكانت قد نفذت وزارة الداخلية، الأسبوع الماضي حكم القتل قصاصاً بحق الجاني الذي ارتكب جريمة قتل 7 من منسوبي مكتب التعليم بمحافظة الداير بجازان، وذلك بإطلاق النار عليهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى فبراير 2016، حين قام مواطن يعمل مدرساً بإحدى مدارس الداير بمنطقة جازان، بهجوم مسلح على مكتب تعليم الداير، وأطلق النار عشوائيا على منسوبي المكتب من سلاح “كلاشينكوف” وتسبب في مقتل 7 من منسوبي مكتب التعليم، وهم: حسن بن محمد بن جبار المالكي، ومحمد بن جبران الخالدي، وحسن بن محمد بن جابر المالكي، وعبدالله بن أحمد جوحلي، وحسين بن سلمان الخالدي، وحسن بن موسى مالكي، وسلطان بن سلمان المالكي.

وعقب ارتكابه الجريمة تمكنت السلطات الأمنية من القبض على الجاني، ويُدعى عبد الله جابر المالكي يبلغ من العمر 35 عاماً، ووجهت له تهمة القتل عمدا، وباشرت التحقيق معه، وأحالته إلى الجهات المختصة، وصدر حكم بقتله قصاصا، ليُنفذ الثلاثاء الماضي بإصلاحية السجون بمنطقة جازان.