مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إغلاق جزء من ملعب روما بسبب هتافات عنصرية.. تعرف على التفاصيل

نشر
إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

فرضت رابطة الدوري الإيطالي، عقوبة على نادي روما، بإغلاق جزء من مدرجات ملعبه الأولمبي، مع وقف التنفيذ بسبب هتافات مسيئة وعنصرية، استهدفت لاعبَي ميلان إبراهيموفيتش وكيسييه.

فرضت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم الثلاثاء، عقوبة على نادي روما بإغلاق جزء من مدرجات ملعبه الأولمبي مع وقف التنفيذ بسبب “هتافات مسيئة وعنصرية” لجماهيره استهدفت لاعبَي ميلان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيفواري فرانك كيسييه خلال مباراة الفريقين الأحد الفائت ضمن الدوري المحلي.

علمًا بأن، جمهور روما هتفت ضد إبرا خلال المباراة في ملعب “الأولمبيكو”، إذ وصفوه بـ”الغجري”، ورد السلطان بإحراز الهدف الأول لميلان في اللقاء والحصول على ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني للروسونيري، وتكرر الأمر في الدقيقة 55 من زمن المباراة.
وكان المهاجم السويدي المخضرم زالاتان إبراهيموفيتش افتتح التسجيل للروسينيري في الدقيقة 25، من ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة سددها صاروخية أرضية غالطت الحارس روي باتريسيو وسكنت الشباك.

وعزز اللاعب فرانك كيسي النتيجة بالهدف الثاني لميلان في الدقيقة 57، من ركلة جزاء سددها قوية على يسار الحارس روي باتريسيو .
وذكرت أنه مع اقتراب المباراة من نهايتها، أطلق “المدرج الجنوبي المشغول بالكامل من قبل أنصار روما”، هتافات عنصرية ضد كيسييه صاحب الهدف الثاني من ركلة جزاء اصطادها العملاق السويدي.

لهذه الحقائق التي جاءت في أعقاب أحداث عنصرية عدة في الملاعب الإيطالية في الأسابيع الأخيرة، أعلنت الرابطة الإغلاق مع وقف التنفيذ لـ “المدرج الجنوبي” لمباراة واحدة في الملعب الأولمبي.

وأضاف البيان أنه إذا وقعت حوادث مماثلة في غضون عام، فسيتم تطبيق هذه العقوبة وإضافتها إلى عقوبات أخرى ستُفرض على أحداث جديدة محتملة.