مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس سان جيرمان ضيفًا ثقيلاً على لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

نشر
مبابي
مبابي

يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره لايبزيج الألماني، في تمام العاشرة مساء غدًا الأربعاء، على ملعب “ريد بول آرينا”، في إطار منافسات الجولة الرابعة، من مرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وحقق باريس سان جيرمان فوزًا قاتلًا على نظيره لايبزيج الألماني بنتيجة 3-2، خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “حديقة الأمراء” فى العاصمة الفرنسية، ضمن الجولة الثالثة.

ويتطلع باريس سان جيرمان إلى تسجيل انتصارات متتالية خارج أرضه، ضد فريق ألماني في المسابقات الأوروبية للمرة الأولى، بعد فوزه 3-2 على بايرن ميونيخ فى ربع النهائى الموسم الماضي.

وسيكون هذا هو اللقاء الخامس بين لايبزيج وباريس سان جيرمان، وجميعهم كانوا فى دورى أبطال أوروبا منذ بداية موسم 2019 / 2020، حيث فاز الفريق الفرنسي بثلاثة مباريات من أصل أربعة سابقة، في المسابقة حتى الآن وخسر واحدة.

لم يحصل لايبزيج على أي نقطة منذ بداية دوري الأبطال، فقد خسر من السيتي وكلوب بروج، قبل خسارته من باريس في الجولة الماضية، ليتذيل بذلك المجموعة ويقترب من توديع المسابقة.

 

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان للمباراة كالتالي

نافاس، حكيمي، كيمبيمبي، ماركينيوس، مبابي – إيكاردي، نيمار، دي ماريا، دانيلو، داجبا، فينالدوم، كروزاوا، ديالو، خيرير، نونو مينديز، جايا، دينا إيبمبي، دوناروما، ليتيلير

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

استبعد ماوريسيو بوكتشتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، البرغوث ليونيل ميسي، من قائمة المباراة أمام لايبزيج اليوم.

وتعرض ليو ميسي لإصابة في لقاء فريقه الأخير في الدوري الفرنسي أمام ليل، حين خرج بين شوطي المباراة بسبب آلام الركبة وعضلات الساق.

ويشتعل الصراع على صدارة المجموعة الأولى بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، حيث يتصدر الفريق الباريسي المجموعة حاليًا برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الوصيف برصيد 6 نقاط، فيما يأتي كلوب بروج ثالثًا برصيد 4 نقاط، ويتذيل لايبزيج الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

وفي نفس التوقيت، يلتقي مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا، مع ضيفه كلوب بروج البلجيكى، على ستاد “الاتحاد”.

ويسعى مان سيتي لمصالحة جماهيره، بعدما سقط في فخ الخسارة بهدفين دون مقابل من نظيره كريستال بالاس، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “الاتحاد”، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من منافسات البريميرليج.