مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نائب حاكم دبي يعين مجلس إدارة جديد للسوق المالي

نشر
نائب حاكم دبي
نائب حاكم دبي

أعلن نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، تعيين مجلس إدارة جديد لسوق دبي المالي.

وقال الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “بتوجيهات محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعة حمدان بن محمد حفظهما الله، وضمن الرؤية التطويرية التي اعتمدناها ضمن لجنة تطوير أسواق المال والبورصات بدبي نعلن اليوم عن تعيين مجلس إدارة جديد لسوق دبي المالي برئاسة الأخ هلال المري وعضوية مجموعة من الكفاءات التخصصية”.

وأضاف: “شكري وتقديري لمجلس الإدارة السابق وبالأخص الأخ عيسى كاظم على جهوده خلال 20 عاماً سابقة منذ تأسيس السوق وقيادته له بكل نجاح”.

وتابع: “المجلس الجديد محل ثقة وأمامهم مهمة كبيرة وضعها محمد بن راشد في تطوير السوق وستكون محل متابعتي الشخصية. كل التوفيق لهم”.

واليوم، صعدت بورصة دبي بعد جلسة سجل فيها المؤشر مكاسب كبيرة عقب إعلان الإمارة اعتزامها إطلاق صندوق صانع للسوق بقيمة تبلغ ملياري درهم.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 2.4% إلى أعلى مستوى في أكثر من 3 أعوام مدعوما بصعود معظم الأسهم، ومنها سهم إعمار العقارية الذي قفز 5%.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن دبي اعتمدت إطلاق صندوق صانع للسوق بقيمة ملياري درهم (454 مليون دولار) لتعزيز حركة التداول في سوق الأسهم.

وأضاف أن لجنة تشرف على تطوير السوق اعتمدت هدف مضاعفة حجم السوق المالية إلى 3 تريليونات درهم، مضيفا أنه تقرر إدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي.

وفي وقت لاحق كتب الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، على تويتر أنه من المزمع إدراج هيئة كهرباء ومياه دبي في البورصة في الأشهر القادمة.

وارتفع سهم سوق دبي المالي 14.9% مسجلا أكبر زيادة يومية له خلال نحو 18 شهرا.