مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشيلي خوسيه سييرا مدربًا لـ “الطائي” السعودي

نشر
 خوسيه سييرا
خوسيه سييرا

أعلن نادي الطائي السعودي، مساء اليوم السبت، عن تعاقده بشكل رسمي مع المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا، خلفًا للكرواتي زوران مالونوفيتش، على أن يصل لقيادة الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقررت إدارة الطائي توجيه الشكر إلى زوران مانولوفيتش، والاستغناء عن خدماته بسبب تدهور النتائج خلال الفترة الأخيرة.

ونشرت إدارة نادي الطائي بيانًا رسميًا اليوم الأحد، عبر موقع تويتر جاء فيه: “نجحت الإدارة في التعاقد مع التشيلي لويس خوسيه سييرا، ليتولى القيادة الفنية للفريق خلفًا لمانولوفيتش”، دون الكشف عن مدة التعاقد أو قيمته”.

ويعد سييرا (52 عامًا)، أحد المدربين الذين يملكون خبرة في الدوري السعودي للمحترفين، حيث درب نادي الاتحاد، وحقق معه بطولتي كأس الملك 2017 وكأس ولي العهد 2016.

وسبق للمدرب التشيلي الإشراف على الجهاز الفني، لعدة أندية مميزة في تشيلي، منها كولو كولو، يونيون إسبانيولا، بالستينو، بالإضافة إلى نادي شباب الأهلي الإماراتي.

وأصبح سييرا المدرب الثالث لنادي الطائي خلال هذا الموسم، بعد أن أقالت الإدارة من قبل توليه التونسي نبيل الكوكي والصربي زوران مانولوفيتش.

ومن المنتظر أن يصل سييرا إلى السعودية، خلال الأيام القليلة المقبلة، لتولي مهمة الفريق في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

و تولى سييرا تدريب الاتحاد في فترتين، الأولى بين يوليو 2016 ويونيو 2018، والثانية بين فبراير وأكتوبر2019، وحقق مع الفريق بطولتي كأس الملك 2017 وكأس ولي العهد 2016.

ويتذيل الطائي ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، بعد مرور 11 جولة، من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.