مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دورة باريس للماسترز.. نوفاك ديوكوفيتش يحرز لقبه السادس

نشر
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش

استعاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، جانبًا من هيبته التي فقدها في الأشهر الأخيرة وحقق لقبًا تاريخيًا في بطولة فرنسا للماسترز في لعبة التنس.

وثأر ديوكوفيتش لخسارته في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة  للتنس أمام دانييل ميدفيديف وتغلب على نظيره الروسي اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة باريس للماسترز بنتيجة 4-6 و6-3 و6-3.

التنس
التنس

واحتاج اللاعب الصربي،إلى بعض الوقت لكسر دفاع ميدفيديف، المصنف الثاني عالميًا، لتتحول المباراة إلى نزهة بمجرد أن فعل ذلك.

وبذلك الفوز، فإن ديوكوفيتش مدد رقمه القياسي بحصد لقب بطولة باريس للأساتذة للتنس للمرة السادسة، هذا إلى جانب ضمانه إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للمرة السابعة وهو رقم قياسي.

فضلا عن ذلك، فإن ديوكوفيتش أصبح أول لاعب تنس في التاريخ يفوز بـ37 لقبًا للماسترز محطمًا الرقم الذي كان مسجلا باسم الإسباني رافائيل نادال (36 لقبًا للماسترز).

نوفاك ديوكوفيتش

وكان ديوكوفيتش يسعى لتفادي إنهاء الموسم بدون لقب في بطولات الأساتذة لأول مرة منذ 2017، خاصة وأنه عانى في المسابقات الكبرى الأخيرة بعد خسارته للقب أمريكا المفتوحة للتنس فضلا عن فشله بتحقيق ميدالية بدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

يذكر أن ديوكوفيتش حقق عدة ألقاب كبرى في العام 2021، حيث فاز ببطولات أستراليا وفرنسا المفتوحة وويمبلدون، قبل أن تحدث الانتكاسة في أمريكا المفتوحة وأولمبياد طوكيو.

نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش