مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات كأس العالم.. منتخب العراق يواجه سوريا وكوريا الجنوبية في الدوحة

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

يخوض منتخب العراق، مباراتيه المقبلتين في الجولتين الخامسة والسادسة، من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 لكرة القدم، أمام سوريا وكوريا الجنوبية، في العاصمة الدوحة وليس البصرة، بحسب ما أفاد المتحدث الرسمي للاتحاد أحمد الموسوي.

ويلتقي المنتخب العراقي مع سوريا وكوريا الجنوبية تواليًا، في الحادي عشر والسادس عشر من نوفمبر المقبل، ضمن منافسات المجموعة الاولى.

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن العراق سيخوض مباراتيه ضد سوريا وكوريا الجنوبية في ملعب محايد في الدوحة بدلًا من أرضه، في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الآسيوي نقل مباريات للعراق على أرضه إلى ملاعب محايدة في وقت سابق من العام الحالي، بسبب الوضع الأمني في البلاد.

وكان وفد من الاتحادين الدولي والاسيوي لكرة القدم، ضم ثلاثة أشخاص زار في وقت سابق من الشهر الماضي مدينة البصرة الجنوبية، لمتابعة الأوضاع وتقييم الظروف الأمنية في ما لو كانت تسمح بعودة المباريات إلى هذه المدينة الجنوبية الغنية بالنفط.

ويحتل المنتخب العراقي المركز الخامس، قبل الأخير بثلاث نقاط من أربع مباريات في ترتيب المجموعة الاولى.

وحصد منتخب العراق 3 نقاط من 4 مباريات، حيث افتتح مشواره بالتعادل مع كوريا الجنوبية بنتيجة 0/0، ثم خسر 0/3 أمام إيران، ثم تعادل 0/0 و2/2 مع لبنان والإمارات على الترتيب.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات: العراق والإمارات وسوريا ولبنان وكوريا الجنوبية وإيران.

ويتصدر منتخب إيران جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، ثم منتخب كوريا الجنوبية برصيد 8 نقاط، ويأتي منتخب لبنان ثالثا وحصد 5 نقاط، ثم الإمارات في المركز الرابع مع العراق وحصد كل منهما 3 نقاط، وأخيرًا منتخب سوريا بنقطة وحيدة.

ويتأهل لنهائيات كأس العالم 2022، المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، على أن يتقابل المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الملحق الآسيوي، لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.