مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السفير البرازيلي: العراق يحظى بأهمية استراتيجية ودور فاعل في منطقة الشرق الأوسط

نشر
الأمصار

التقت رئيسة دائرة أمريكا وكالةً الوزير المفوض ميادة عبدالله ياسين بالسفير البرازيلي لويس ايفالدو سانتوس بمقر الوزارة ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين الصديقين وآليات تعزيزها في مختلف المجالات “. وذلك حسب بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء.

وأكدت رئيسة الدائرة خلال اللقاء أهمية العلاقات بين البلدين والعمل على التوصل إلى تفاهمات بشان مسودات مذكرات التفاهم المعنية بالتعاون في قطاعات متعددة للتوقيع عليها”.

من جانبه أكد السفير البرازيلي أن البرازيل ترتبط بعلاقات تاريخية مع العراق الذي يحظى بأهمية استراتيجية ودور فاعل في منطقة الشرق الأوسط، وتسعى حكومة البرازيل بتوثيق علاقاتها مع العراق”

 

العراق
العراق

اخبار اخرى: البنتاجون: مجموعات إيرانية داخل العراق قادرة على شن هجمات كالتي استهدفت الكاظمي

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن هناك مجموعات متعددة تعمل داخل العراق مدعومة من إيران وقادرة على شن هجمات كالتي استهدفت رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي – في تصريح صحفي نشرته وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن “هناك جماعات كثيرة مدعومة من إيران داخل العراق، ولديها القدرة على تنفيذ هكذا هجمات”.

 

البنتاجون
المتحدث باسم البنتاجونجون كيربي

وأكد كيربي: “لا يمكننا إعطاء قائمة بأسماء تلك الجماعات الآن”.

كما أدان كيربي الهجوم على رئيس الوزراء العراقي قائلًا: “مرة أخرى، ندين الهجوم على رئيس الوزراء العراقي. وسنواصل القيام بما نحتاج إلى القيام به للتأكد من حماية قواتنا، وحماية منشآتنا بشكل كاف في العراق”.

وأضاف أن “قادة البنتاجون يتمتعون بالحق والمسؤولية لحماية أنفسهم وقواتهم. وللمساعدة في الدفاع عن شركائنا العراقيين وفرض تدابير الحماية تتغير مع البيئة، لأنها بيئة أمنية ديناميكية للغاية”.

رد جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، على إعلان إيران إحباطها محاولة لقوات البحرية الأمريكية لسرقة نفط إيراني في بحر عُمان.

وقال كيربي: “لم يكن هناك مثل هذا العمل من قبل القوات البحرية الأمريكية للاستيلاء على أي شيء.. ما يشير إليه هذا يعود في 24 أكتوبر، حيث قامت أصول البحرية الأمريكية بمراقبة القوات الإيرانية بشكل غير قانوني على متن سفينة تجارية والاستيلاء عليها في المياه الدولية في خليج عمان”.