مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الميثاق الوطني يجتمع مع البرهان وحمدوك لحلحة الأزمة السياسية

نشر
الأمصار

عقد اجتماع لممثلين عن المجلس المركزي والميثاق الوطني، مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك وبعده مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، وذلك لحلحلة الأزمة السياسية الناتجة عن قرارات البرهان بحل مجلس السيادة ومجلس الوزراء.

البرهان

ويعتبر الميثاق الوطني هو  قسم من “قوى إعلان الحرية والتغيير“، قائدة الاحتجاجات التي أدت إلى الإطاحة بنظام عمر البشير عام 2019، وتمثل حاليا التيار المدني في الائتلاف الحاكم خلال المرحلة الانتقالية، ولكنه إنشق عن التيار الرئيسي وكان أحد المشاركين في مظاهرات القصر الجمهوري، والتي رفع المعتصمون خلالها لافتات مكتوب عليها “من أجل استرداد ثورة الشعب، وتوسيع المشاركة السياسية”، و”جيش واحد.. شعب واحد”، و”تكوين المجلس التشريعي، والمحكمة الدستورية”، و”الثورة مستمرة والردة مستحيلة”.

الميثاق الوطني أيد قرارات البرهان

البرهان

جدير بالذكر، أن رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان  كان قد قام بالإعلان عن عدد من القرارات أهمها إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، والتمسك الكامل والالتزام التام بما ورد في الوثيقة الدستورية، وتعليق العمل بالمواد الـ 11 و12 و15 و16 و24-3 و71 و72 من الوثيقة الدستورية مع الالتزام الكامل بها واتفاق السلام، وحل مجلس السيادة الانتقالي وإعفاء أعضائه، وحل مجلس الوزراء، وإنهاء تكليف ولاة الولايات، وإعفاء وكلاء الوزارات، وأن يكلف مدراء العموم بتسيير دولاب العمل.