مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسبانيا تطلب من الاتحاد الأوروبي 10 مليار دولار من أموال العام المقبل.. لهذا السبب

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “الموندو” الإسبانية، أن حكومة إسبانيا طلبت رسميًا من المفوضية الأوروبية صرف 10 مليارات يورو من أموال الجيل القادم الأوروبية أي 10000 مليون أخرى من الأموال الأوروبية التي لن تصل حتى عام 2022، مشيرًا إلى أنه سيتم إضافة هذا المبلغ إلى 9،036 مليون يورو التي تلقتها إسبانيا بالفعل في الصيف ، عندما تمت الموافقة على خطة الإنعاش وتم الإفراج عن هذا المبلغ كدفعة مقدمة، وكانت إسبانيا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تطلب الدفعة التالية ، كما ذكرت وزارة المالية.

إسبانيا

وأكدت الصحيفة، أنه كان على الحكومة أن تقدم دليلاً على أنها استوفت 52 معلمًا كان هذا الصرف خاضعًا لها، بمجرد تسليمها ، أمام المفوضية الأوروبية شهرين لتقييمها مع الدول الأعضاء المختلفة ومع اللجنة الاقتصادية والمالية ، قبل الموافقة على الصرف.

وأضافت الصحيفة، أن مفوضية الأوروبية لهذه الوسيلة أن الحوار مع حكومة إسبانيا كان مرنًا في الأشهر الأخيرة وأن كلا الطرفين قد ضمن تحقيق المعالم.

إسبانيا

وبينت “الموندو”، أنه في البداية، كان من المخطط أن تقدم السلطة التنفيذية الطلب في أكتوبر إلى المفوضية الأوروبية ، والذي كان من شأنه أن يسمح لـ 10000 مليون بالوصول في عام 2021، وبما أنه قد تأخر بضعة أيام ، فمن المتوقع ألا تصل الدفعة حتى عام 2022 ، والتي من خلالها إسبانيا ستحصل على 9000 فقط من 27000 مليون خططت لتنفيذها هذا العام.