مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كرواتيا في مواجهة صعبة أمام روسيا لحجز بطاقة التأهل لكأس العالم

نشر
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

يستضيف منتخب كرواتيا نظيره الروسي، في المواجهة التي يحتضنها ملعب “ماكسيمير ستاديون”، في تمام الرابعة عصر اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة العاشرة والأخيرة، من المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويحتل منتخب كرواتيا وصافة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 20 نقطة، بفارق نقطتين عن منتخب روسيا المتصدر، ولا بديل أمام منتخب كرواتيا سوى تحقيق الفوز للتأهل المباشر للمونديال، وأي نتيجة أخرى ستلقى به إلى الملحق الأوروبي.

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

وتعد مواجهة اليوم حاسمة للمنتخب المتأهل لنهائيات كأس العالم، حيث لا بديل أمام منتخب كرواتيا أصحاب الأرض سوى تحقيق الفوز من أجل التأهل، فيما يكفي منتخب الدب الروسي تحقيق نتيجة التعادل.

وسيتجه المنتخب الخاسر فى مباراة اليوم للعب الملحق الأوروبي، في شهر مارس المقبل، حيث ستقام القرعة يوم 29 نوفمبر الجاري بين العشر منتخبات، التي تحتل المركز الثاني في المجموعات العشر.

وكان منتخبا كرواتيا وروسيا قد التقيا في ربع نهائي كأس العالم الماضية، في الدور ربع النهائي، وانتهت المباراة بفوز منتخب كرواتيا بركلات الترجيح.

وقال مودريتش في المؤتمر الصحفي للمباراة: “ستكون مباراة نهائية بين كرواتيا وروسيا، هذه هي أهم لكرواتيا منذ كأس العالم 2018، لا نطيق الانتظار كلاعبين “.

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

وكان منتخب كرواتيا قد حقق الفوز في الجولة الماضية على منتخب مالطا بنتيجة 7-1، فيما حقق منتخب روسيا انتصارًا كبيرًا أيضًا على قبرص بستة أهداف دون مقابل.

ويسعى منتخب كرواتيا إلى التأهل لكأس العالم، من أجل تكرار انجاز النسخة الماضية من كأس العالم، حين حصل على الوصافة لأول مرة في تاريخه، بالخسارة أمام فرنسا (بطل العالم) في المباراة النهائية 4-2.

ترتيب المجموعة الثامنة في تصفيات أوروبا لكأس العالم

1- روسيا 22 نقطة

2- كرواتيا 20 نقطة

3- سلوفينيا 11 نقطة

4- سلوفاكيا 11 نقطة

5- مالطا 5 نقطة

6- قبرص 5 نقطة

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش