مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات.. معرض الوظائف فرصة ذهبية للتواصل مع القطاع العام والخاص

نشر
الأمصار

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 15 حتى 17 نوفمبر الجاري فعاليات معرض رؤية الإمارات للوظائف – المنصة الرائدة لتوظيف وتدريب الشباب الإماراتي- في دورته العشرين ليقدم تجربة جديدة للزوار، ومن المقرر أن يقام المعرض فى الامارات.

ويعتبر المعرض فرصة ذهبية للمواهب للتواصل بشكل مباشر مع الجهات الفاعلة والرائدة في القطاعين العام والخاص، لا سيما مع بداية مسيرتهم المهنية وجهودهم لتطوير مواهبهم بهدف المشاركة الفعالة في سوق العمل المستقبلي.

يأتي المعرض بعد إعلان حكومة الإمارات عن استثمار بقيمة 24 مليار درهم لتعيين 75 ألف مواطن إماراتي إضافي في القطاع الخاص.

ويوفر المعرض منصة هامة لإلهام جيل الشباب وتعزيز التواصل واستكشاف فرص التعاون المحتملة لتمكين نخبة المواهب الشابة في دولة الإمارات من التعبير عن إبداعاتهم في عصر جديد من النمو للقوى العاملة الوطنية في جميع مجالات القطاعين العام والخاص.

كما تواكب انطلاقة المعرض توجهات الشركات في تفعيل أنشطة التوظيف والإقبال المتزايد على فرص عمل واعدة ومثمرة.

وأكدت أكثر من 70 شركة من القطاعين العام والخاص مشاركتها من بينها جهات حكومية مثل بلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” وهيئة الطرق والمواصلات.

ومن المتوقع أن تنضم أهم الجهات المعنية في القطاع الخاص إلى المعرض مثل بنك المشرق ومجموعة الفطيم ومؤسسة الإمارات العامة للبترول “إمارات” وجميرا الدولية وبنك الإمارات دبي الوطني مما يوفر مجموعة واسعة من خيارات التوظيف أمام المواهب الإماراتية.

ويشهد المعرض مستويات متزايدة من المشاركة من قبل الشركات المحلية والعالمية، ما يعكس أهمية هذه الفعالية ونجاحها في توفير فرص تواصل فعالة بين المواهب والشركات.

ومن المتوقع أن تصل أعداد الحاضرين للمشاركة في المعرض، أكثر من 18 ألف زائر وباحث عن عمل؛ وتضم الفعالية أنشطة جديدة تزود الزوار بمهارات جديدة تؤهلهم لدخول سوق العمل في المستقبل وتعزيز مساهمتهم فيها.

ويوفر المعرض تجربة مميزة لزواره في ثلاث مناطق خاصة: منطقة الانطلاق ومنطقة الجرأة ومنطقة النجاح. وتتضمن كل منطقة أنشطة وميزات تساعد الباحثين عن عمل على التعبير عن مشاعرهم وتوجيه طاقتهم الإيجابية.

ويتضمن المعرض أيضاً استوديو لإجراء المقابلات حيث يمكن للباحثين عن عمل التواصل مع مزودي الخدمات الاستشارية كما يُقيم ورش عمل لتعليم الزوار مهارات وتقنيات جديدة لوظائف المستقبل.