رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي: القمة العربية في الجزائر هامة لوضع حل للقضايا الإقليمية

نشر
الأمصار

أكد رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أهمية عقد القمة العربية المرتقبة في الجزائر لوضع حل للقضايا العربية والإقليمية.

وجدد الكاظمي خلال استقباله في مقر إقامته في نيويورك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط "رغبة العراق الجادة في بناء أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة ودعم القضايا العربية المصيرية في مقدمتها القضية الفلسطينية"، حسب بيان للحكومة العراقية.

من جانبه، أثنى أبو الغيط على جهود رئيس الحكومة العراقية في تعزيز مسار المصالحة الوطنية ومبادرته للحوار الوطني، ودعم الجامعة العربية للحكومة العراقية، ودورها البارز في التخفيف من حدة التوترات بالمنطقة عبر انتهاج سياسة الحوار والتهدئة، والعمل على التقريب بين وجهات النظر المختلفة.

واستعرض الكاظمي خلال اللقاء الجهود التي قامت بها الحكومة العراقية في تبني الحوار الوطني الهادف بين القوى السياسية الذي يمهّد للخروج من الأزمة السياسية الحالية، ويساعد في حفظ السلم الأهلي، وترسيخ الاستقرار في العراق.

الكاظمي يلتقي الرئيس الإيراني في نيويورك

والتقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في نيويورك.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي  في بيان له، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يلتقي في نيويورك رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي".

وفي سياق متصل، التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، في نيويورك، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها السابعة والسبعين.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي إن "الكاظمي التقى في نيويورك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط".

وأجرى رئيس الوزراء العراقي  سلسلة من اللقاءات مع زعماء عرب وأجانب بعد وصوله إلى نيويورك اليوم.

وفي سياق متصل، بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، مع ملك الأردن عبد الله الثاني، توطيد التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وذلك خلال لقائهما على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن "الكاظمي التقى في نيويورك عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وبحث معه توطيد التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين".